أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء أن التحالف الدولي "يحرز تقدما مضطرداً ضد داعش، ولا سيما خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة".

وأضاف ترامب في تغريدة أن "دولة الخلافة" المزعومة، التي أعلنها تنظيم داعش في سوريا والعراق، "ستدمر قريبا".

وتابع الرئيس الأميركي أن "المفاوضات مع حركة طالبان في أفغانستان تسير على نحو جيد" وأن القتال "مستمر هناك فيما يريد الأفغانيون السلام وسنرى قريبا إذا ما كانت المحادثات ستنجح" .

وفي شأن كوريا الشمالية، أكد ترامب أن العلاقات معها في "أحسن أحوالها، وقد توقفت التجارب، واستعيدت رفاة مفقودين، وعاد محتجزون، وتم إحراز تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية، وسنعرف ماذا سيجري هنام مع مرور الوقت".

ولفت إلى أن العلاقات مع بيونغ يانغ "كانت في عهد الإدارة الأميركية السابقة كانت في حالة مزرية".

وختم ترامب سلسلة تغريداته بأنه يتطلع "للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قريبا".

  • فريق ماسة
  • 2019-01-29
  • 12685
  • من الأرشيف

ترامب: دولة خلافة "داعش" ستدمر قريباً

 أعلن الرئيس دونالد ترامب الأربعاء أن التحالف الدولي "يحرز تقدما مضطرداً ضد داعش، ولا سيما خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة". وأضاف ترامب في تغريدة أن "دولة الخلافة" المزعومة، التي أعلنها تنظيم داعش في سوريا والعراق، "ستدمر قريبا". وتابع الرئيس الأميركي أن "المفاوضات مع حركة طالبان في أفغانستان تسير على نحو جيد" وأن القتال "مستمر هناك فيما يريد الأفغانيون السلام وسنرى قريبا إذا ما كانت المحادثات ستنجح" . وفي شأن كوريا الشمالية، أكد ترامب أن العلاقات معها في "أحسن أحوالها، وقد توقفت التجارب، واستعيدت رفاة مفقودين، وعاد محتجزون، وتم إحراز تقدم في ملف نزع الأسلحة النووية، وسنعرف ماذا سيجري هنام مع مرور الوقت". ولفت إلى أن العلاقات مع بيونغ يانغ "كانت في عهد الإدارة الأميركية السابقة كانت في حالة مزرية". وختم ترامب سلسلة تغريداته بأنه يتطلع "للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قريبا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة