سيحضر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر مباراة منتخبي البرازيل وكوستاريكا اليوم، بعد أن حضر مباراة المغرب والبرتغال أول من أمس في استاد لوجنيكي، رغم الجدل المثار حول قانونية دخوله ملاعب مونديال روسيا، وهو ما زال يقضي عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم.

وبعد أن التقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتبر بلاتر أن حضوره مباريات في مونديال روسيا لا يجب أن يشكل إحراجا للرئيس الحالي للفيفا مواطنه جاني إنفانتينو.

وأوقف بلاتر، 82 عاما، بداية في أواخر عام 2015 لمدة ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة، على خلفية مدفوعات بقيمة 1.8 مليون يورو للفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، أوقف الأخير عليها للسبب نفسه والمدة نفسها. وبعد الاستئناف، خفضت عقوبة بلاتر إلى ستة أعوام، وعقوبة بلاتيني إلى أربعة.

وقال بلاتر أمس: «التقيت الرئيس بوتين، ولا داعي لخلط الرياضة بالسياسة، حضوري نهائيات كأس العالم لا ينطوي بشكل مباشر على أي انتهاك لعقوبة الإيقاف». وأضاف: «أنا سعيد لوجودي هنا. إنها المرة الأولى التي استقل فيها الطائرة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2015. حيث لم تتم حمايتي من السلطات في بلادي».

وأضاف: «أنا ضيف على روسيا.. أنا مشجع... حصلت على اعتماد كمشجع.. مشجع فقط، وهذا كل ما في الأمر».

وقال الوس هوج المتحدث باسم الفيفا: «حضور بلاتر لا يمثل انتهاكا في حد ذاته. هذا يعتمد على ما قام به في المباراة».

  • فريق ماسة
  • 2018-06-20
  • 11731
  • من الأرشيف

جدل حول قانونية دخول بلاتر ملاعب مونديال موسكو

سيحضر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر مباراة منتخبي البرازيل وكوستاريكا اليوم، بعد أن حضر مباراة المغرب والبرتغال أول من أمس في استاد لوجنيكي، رغم الجدل المثار حول قانونية دخوله ملاعب مونديال روسيا، وهو ما زال يقضي عقوبة الإيقاف عن ممارسة أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم. وبعد أن التقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اعتبر بلاتر أن حضوره مباريات في مونديال روسيا لا يجب أن يشكل إحراجا للرئيس الحالي للفيفا مواطنه جاني إنفانتينو. وأوقف بلاتر، 82 عاما، بداية في أواخر عام 2015 لمدة ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة، على خلفية مدفوعات بقيمة 1.8 مليون يورو للفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني، أوقف الأخير عليها للسبب نفسه والمدة نفسها. وبعد الاستئناف، خفضت عقوبة بلاتر إلى ستة أعوام، وعقوبة بلاتيني إلى أربعة. وقال بلاتر أمس: «التقيت الرئيس بوتين، ولا داعي لخلط الرياضة بالسياسة، حضوري نهائيات كأس العالم لا ينطوي بشكل مباشر على أي انتهاك لعقوبة الإيقاف». وأضاف: «أنا سعيد لوجودي هنا. إنها المرة الأولى التي استقل فيها الطائرة منذ ديسمبر (كانون الأول) 2015. حيث لم تتم حمايتي من السلطات في بلادي». وأضاف: «أنا ضيف على روسيا.. أنا مشجع... حصلت على اعتماد كمشجع.. مشجع فقط، وهذا كل ما في الأمر». وقال الوس هوج المتحدث باسم الفيفا: «حضور بلاتر لا يمثل انتهاكا في حد ذاته. هذا يعتمد على ما قام به في المباراة».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة