تناقلت وسائل إعلامية غير رسمية أنباء عن أن قضايا قيد التحقيق في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تتعلق بثلاث وزراء بينهم إثنان من الوزراء الحاليين إضافة إلى وزير سابق.

و حسب الوسائل الإعلامية فإن القضايا التي تتعلق بالوزيرين الحاليين لازالت في طور جمع المعلومات بينما التحقيق مع الوزير السابق سار خطوات في القضية.

وتقول المصادر: إن هذه التحقيقات تعتبر نوعية جداً لتعبرعن نية حقيقية في مكافحة الفساد فحسب الاجراءات فإن التحقيق مع أي وزير قائم على عمله يقتضي حصول الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش على موافقة مجلس الوزراء.

وتقول المصادر أيضاً: أن جدية مكافحة الفساد هذه المرة تتمثل في البدء بتحقيقات مع وزراء حاليين وهي من الأمور النادرة جداً في العمل الحكومي السوري حيث يجري عادة اعفاء الوزير ثم محاكمته كما جرى مع وزير الصناعة الأسبق.

  • فريق ماسة
  • 2018-06-06
  • 12584
  • من الأرشيف

قضايا تحقيق تطال ثلاث وزراء بينهم إثنان حاليان...والتهم "فساد"

تناقلت وسائل إعلامية غير رسمية أنباء عن أن قضايا قيد التحقيق في الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تتعلق بثلاث وزراء بينهم إثنان من الوزراء الحاليين إضافة إلى وزير سابق. و حسب الوسائل الإعلامية فإن القضايا التي تتعلق بالوزيرين الحاليين لازالت في طور جمع المعلومات بينما التحقيق مع الوزير السابق سار خطوات في القضية. وتقول المصادر: إن هذه التحقيقات تعتبر نوعية جداً لتعبرعن نية حقيقية في مكافحة الفساد فحسب الاجراءات فإن التحقيق مع أي وزير قائم على عمله يقتضي حصول الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش على موافقة مجلس الوزراء. وتقول المصادر أيضاً: أن جدية مكافحة الفساد هذه المرة تتمثل في البدء بتحقيقات مع وزراء حاليين وهي من الأمور النادرة جداً في العمل الحكومي السوري حيث يجري عادة اعفاء الوزير ثم محاكمته كما جرى مع وزير الصناعة الأسبق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة