شهدت ساحة الشهداء في بلدة ببيلا تجمعا شعبيا ورسميا حاشدا للاحتفال بتحرير بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق من سيطرة المجموعات المسلحة، ولرفع العلم الوطني السوري فوقها.

بمشاركة جماهيرية حاشدة من أهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم أقيمت اليوم فعالية وطنية تم خلالها رفع العلم الوطني في ساحة الشهداء ببلدة ببيلا احتفالا بعودة مؤسسات الدولة إلى البلدات الثلاث بعد تحرير جنوب دمشق من الإرهاب.

وحمل المشاركون الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا الهتافات الوطنية التي تمجد تضحيات الجيش العربي السوري و شهدائه وجرحاه الذين تم بفضهلم تحرير بلدات الغوطة من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في تصريح للصحفيين إلى أنه بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ستتم إعادة جميع الخدمات إلى مدن وبلدات وقرى ريف دمشق وذلك بالتوازي مع عودة المهجرين إلى منازلهم.

ولفت المحافظ إلى أن الورشات في مختلف المجالات الخدمية بدأت عملها منذ أيام لترميم وإعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من اعتداءات الإرهابيين ونجحت بإيصال الكهرباء إلى بعض المناطق ويتم العمل حالياً على تأمين الكهرباء ومختلف الخدمات الأساسية للأهالي خلال الأيام القادمة.

وأعلنت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم خالية من الإرهاب في العاشر من الشهر الجاري بعد رضوخ الإرهابيين لشروط الدولة السورية وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم إلى شمال سورية.

وكانت جهود مركز المصالحة الروسي ووحدات الشرطة العسكرية الروسية نجحت مطلع الشهر الجاري بالتوصل لاتفاق مع مسلحي البلدات الثلاث المذكورة المحاذية لمخيم اليرموك، أفضى إلى إخراج المسلحين وأفراد عائلاتهم منها عبر ممر إنساني مؤقت مع نقطة تفتيش بالقرب من بلدة بيت سحم.

وتم نقل المئات منهم إلى جرابلس شمالي البلاد، ما سمح بعودة مئات العائلات السورية المهجّرة من هذه البلدات إلى منازلهم، ومباشرة وحدات قوى الأمن الداخلي ممارسة مهامها، إلى جانب دوريات الشرطة العسكرية الروسية لتعزيز الأمن والاستقرار.

  • فريق ماسة
  • 2018-05-27
  • 12967
  • من الأرشيف

في ظل العلم السوري... تجمع جماهيري في ببيلا احتفالاً بتحرير جنوب دمشق من الإرهاب

شهدت ساحة الشهداء في بلدة ببيلا تجمعا شعبيا ورسميا حاشدا للاحتفال بتحرير بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق من سيطرة المجموعات المسلحة، ولرفع العلم الوطني السوري فوقها. بمشاركة جماهيرية حاشدة من أهالي بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم أقيمت اليوم فعالية وطنية تم خلالها رفع العلم الوطني في ساحة الشهداء ببلدة ببيلا احتفالا بعودة مؤسسات الدولة إلى البلدات الثلاث بعد تحرير جنوب دمشق من الإرهاب. وحمل المشاركون الأعلام الوطنية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا الهتافات الوطنية التي تمجد تضحيات الجيش العربي السوري و شهدائه وجرحاه الذين تم بفضهلم تحرير بلدات الغوطة من الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إليها. وأشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في تصريح للصحفيين إلى أنه بناء على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد ستتم إعادة جميع الخدمات إلى مدن وبلدات وقرى ريف دمشق وذلك بالتوازي مع عودة المهجرين إلى منازلهم. ولفت المحافظ إلى أن الورشات في مختلف المجالات الخدمية بدأت عملها منذ أيام لترميم وإعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من اعتداءات الإرهابيين ونجحت بإيصال الكهرباء إلى بعض المناطق ويتم العمل حالياً على تأمين الكهرباء ومختلف الخدمات الأساسية للأهالي خلال الأيام القادمة. وأعلنت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم خالية من الإرهاب في العاشر من الشهر الجاري بعد رضوخ الإرهابيين لشروط الدولة السورية وتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وإخراجهم إلى شمال سورية. وكانت جهود مركز المصالحة الروسي ووحدات الشرطة العسكرية الروسية نجحت مطلع الشهر الجاري بالتوصل لاتفاق مع مسلحي البلدات الثلاث المذكورة المحاذية لمخيم اليرموك، أفضى إلى إخراج المسلحين وأفراد عائلاتهم منها عبر ممر إنساني مؤقت مع نقطة تفتيش بالقرب من بلدة بيت سحم. وتم نقل المئات منهم إلى جرابلس شمالي البلاد، ما سمح بعودة مئات العائلات السورية المهجّرة من هذه البلدات إلى منازلهم، ومباشرة وحدات قوى الأمن الداخلي ممارسة مهامها، إلى جانب دوريات الشرطة العسكرية الروسية لتعزيز الأمن والاستقرار.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة