بين المصرف المركزي أنه تم توجيه المصارف في اجتماع عقد خلال الأسبوع المنصرم مع مدراء بالالتزام لعدم تعقيد عمليات التعرف على العملاء وتسهيل إجراءات العمليات المصرفية ضمن الحدود المنطقية وعدم المبالغة في طلب الوثائق والثبوتيات من العملاء.

واشار المركزي الى انه في 12/2/2017 أصدرت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعميمها رقم 234/18 الذي وجه جميع المؤسسات المصرفية والمالية بالنسبة للعمليات التي تتطلب إثبات محل الإقامة لتسهيل إجراءات التعرف على مكان إقامة العميل.

ولفت المركزي الى انه وبهدف تسهيل تعاملات المواطنين مع المؤسسات المالية والمصرفية وصلت بعض الحالات إلى مجرد الحصول على تصريح خطي عن مكان الإقامة.

هذا وطالب المركزي المواطنين بعدم التردد في التواصل مع المعنيين لدى مصرف سورية المركزي عند وجود أي استفسار.

والتقدم بشكوى في ديوان المصرف في حال تم تعقيد إجراءات تعاملهم مع المؤسسات المالية والمصرفية.

  • فريق ماسة
  • 2018-05-25
  • 12067
  • من الأرشيف

المركزي يوجه المصارف بتبسيط إجراءات العمليات المصرفية

بين المصرف المركزي أنه تم توجيه المصارف في اجتماع عقد خلال الأسبوع المنصرم مع مدراء بالالتزام لعدم تعقيد عمليات التعرف على العملاء وتسهيل إجراءات العمليات المصرفية ضمن الحدود المنطقية وعدم المبالغة في طلب الوثائق والثبوتيات من العملاء. واشار المركزي الى انه في 12/2/2017 أصدرت هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعميمها رقم 234/18 الذي وجه جميع المؤسسات المصرفية والمالية بالنسبة للعمليات التي تتطلب إثبات محل الإقامة لتسهيل إجراءات التعرف على مكان إقامة العميل. ولفت المركزي الى انه وبهدف تسهيل تعاملات المواطنين مع المؤسسات المالية والمصرفية وصلت بعض الحالات إلى مجرد الحصول على تصريح خطي عن مكان الإقامة. هذا وطالب المركزي المواطنين بعدم التردد في التواصل مع المعنيين لدى مصرف سورية المركزي عند وجود أي استفسار. والتقدم بشكوى في ديوان المصرف في حال تم تعقيد إجراءات تعاملهم مع المؤسسات المالية والمصرفية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة