تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يستمر الجو غداً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا كما يحذر من تشكل السيول في الوديان وبعض المناطق المنخفضة والرياح شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة:

منطقة دمشق 22/14

المنطقة الجنوبية 21/14

المرتفعات الجبلية 16/9

المنطقة الوسطى 23/15

المنطقة الساحلية 23/16

المنطقة الشمالية 24/15

منطقة الجزيرة 23/14

المنطقة الشرقية 22/13

منطقة البادية 21/15

وشهدت بعض المحافظات اليوم هطولات مطرية ففي حمص عمت الأمطار كل مناطق المحافظة وكانت متفرقة وغزيرة في أغلب المناطق ومصحوبة بالرعد أحيانا.

وقالت مصادر في مديرية الزراعة بحمص في تصريح لـ سانا إن الأمطار التي تشهدها حمص تسهم في زيادة مخازين السدود المائية وتحسن من نمو وإنتاج المحاصيل الرئيسية وخاصة المروية منها بالإضافة إلى تحسين المراعي في البادية ولا سيما بعد انحباس الأمطار لفترة طويلة خلال فصل الشتاء.

وكانت بعض المناطق بحمص شهدت أمسـأمطارا متفرقة وخاصة في الريف الغربي ووسط مدينة حمص.

كما شهدت محافظة السويداء اليوم هطولات مطرية رعدية مصحوبة بالبرد ومتفاوتة الغزارة يين منطقة وأخرى نتيجة الحالة الجوية السائدة وكان أغزرها في مدينة السويداء حيث بلغت نحو 50 مم خلال ساعة وربع وفق ما سجلته محطة الرصد الجوي.

وأدت هذه الهطولات إلى تشكل سيول وتجمعات مائية في مناطق متفرقة ضمن المدينة نتيجة طبيعة تضاريسها وانحدارها غربا ما تسبب بدخول المياه إلى عدد من المنازل في الأماكن المنخفضة والطوابق السفلية والأقبية وإلحاق الأضرار فيها.

وأكد رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع في تصريح لـ سانا استنفار كل الورشات والآليات وفوج الإطفاء والدفاع المدني للقيام بشفط المياه من المنازل التي دخلتها والساحات التي تجمعت فيها نتيجة الانحدارات وعدم استيعاب المصارف المطرية لكميات المياه الناجمة عن الهطل الغزير وانسدادها ببعض الأماكن نتيجة جرف المياه لأتربة ورمل وبحص كانت موضوعة على أطراف الطرق لأعمال البناء حيث يجري العمل على تسليكها.

وفي هذا السياق أشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار إلى أنه جرى إنقاذ سيدة عجوز وطفل حاصرتهما المياه داخل منزلهما غرب المخفر الجنوبي إضافة إلى إنقاذ ثلاثة أطفال في منزل عند نزلة الأعوج وطفلتين بمنزل قرب كازية الشهباء.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2018-04-27
  • 13578
  • من الأرشيف

الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة. وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يستمر الجو غداً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحيانا كما يحذر من تشكل السيول في الوديان وبعض المناطق المنخفضة والرياح شمالية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج. درجات الحرارة المتوقعة: منطقة دمشق 22/14 المنطقة الجنوبية 21/14 المرتفعات الجبلية 16/9 المنطقة الوسطى 23/15 المنطقة الساحلية 23/16 المنطقة الشمالية 24/15 منطقة الجزيرة 23/14 المنطقة الشرقية 22/13 منطقة البادية 21/15 وشهدت بعض المحافظات اليوم هطولات مطرية ففي حمص عمت الأمطار كل مناطق المحافظة وكانت متفرقة وغزيرة في أغلب المناطق ومصحوبة بالرعد أحيانا. وقالت مصادر في مديرية الزراعة بحمص في تصريح لـ سانا إن الأمطار التي تشهدها حمص تسهم في زيادة مخازين السدود المائية وتحسن من نمو وإنتاج المحاصيل الرئيسية وخاصة المروية منها بالإضافة إلى تحسين المراعي في البادية ولا سيما بعد انحباس الأمطار لفترة طويلة خلال فصل الشتاء. وكانت بعض المناطق بحمص شهدت أمسـأمطارا متفرقة وخاصة في الريف الغربي ووسط مدينة حمص. كما شهدت محافظة السويداء اليوم هطولات مطرية رعدية مصحوبة بالبرد ومتفاوتة الغزارة يين منطقة وأخرى نتيجة الحالة الجوية السائدة وكان أغزرها في مدينة السويداء حيث بلغت نحو 50 مم خلال ساعة وربع وفق ما سجلته محطة الرصد الجوي. وأدت هذه الهطولات إلى تشكل سيول وتجمعات مائية في مناطق متفرقة ضمن المدينة نتيجة طبيعة تضاريسها وانحدارها غربا ما تسبب بدخول المياه إلى عدد من المنازل في الأماكن المنخفضة والطوابق السفلية والأقبية وإلحاق الأضرار فيها. وأكد رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع في تصريح لـ سانا استنفار كل الورشات والآليات وفوج الإطفاء والدفاع المدني للقيام بشفط المياه من المنازل التي دخلتها والساحات التي تجمعت فيها نتيجة الانحدارات وعدم استيعاب المصارف المطرية لكميات المياه الناجمة عن الهطل الغزير وانسدادها ببعض الأماكن نتيجة جرف المياه لأتربة ورمل وبحص كانت موضوعة على أطراف الطرق لأعمال البناء حيث يجري العمل على تسليكها. وفي هذا السياق أشار قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار إلى أنه جرى إنقاذ سيدة عجوز وطفل حاصرتهما المياه داخل منزلهما غرب المخفر الجنوبي إضافة إلى إنقاذ ثلاثة أطفال في منزل عند نزلة الأعوج وطفلتين بمنزل قرب كازية الشهباء.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة