دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، إلى تجنب أي خطوات قد تزيد من زعزعة الاستقرار في سوريا وتهدد أمنها.

وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب المكالمة، التي أجريت بمبادرة من الجانب الصهيوني، إن بوتين ونتنياهو "بحثا القضية السورية"، على خلفية العدوان الصهيوني الأخير الذي استهدف على مطار T4 الواقع في محافظة حمص.

 

وشدد بوتين، حسب بيان الرئاسة الروسية، "على الأهمية المبدئية لاحترام سيادة سوريا، ودعا إلى تجنب أي خطوات قد تزيد من زعزعة استقرار الوضع في هذه البلاد وتمثل تهديدا لأمنها". 

 

بوتين لسفراء أجانب: العالم يتجه إلى فوضى

 

وفي كلمة ألقاها في مراسم تسلمه أوراق الاعتماد من سفراء الدول الأجنبية لدى موسكو، رأى الرئيس الروسي أن الوضع في العالم يزداد فوضى، لكنه أعرب عن أمل موسكو في أن يغلب المنطق السليم في الأمور الدولية.

 

وأشار بوتين إلى أن الوضع الراهن في الشؤون الدولية يبعث على القلق، لكنه أعرب عن أمل روسيا في أن تعود العلاقات الدولية إلى طبيعتها.

 

كما أكد الرئيس الروسي استعداد موسكو لبناء علاقاتنا مع بلدان أخرى على أساس القانون الدولي.

 

وهنأ بوتين السفراء الأجانب ببدء عملهم الدبلوماسي في روسيا، مذكرا بأن مهمتهم تكمن في المساهمة بتطوير علاقات بلدانهم مع روسيا، بما في ذلك تعزيز الحوار السياسي وتوسيع الروابط الاقتصادية والتجارية وتعميق الأواصر الإنسانية والثقافية.

 

وتابع الرئيس الروسي، مخاطبا السفراء: "نحن مستعدون، من جانبنا، لدعم مبادراتكم البناءة، ويمكنكم أن تعولوا على عون ومساهمة القيادة الروسية وأجهزتنا الحكومية وأوساط أعمالنا ومجتمعنا المدني".

 

وأكد بوتين أنه يأمل في أن تشهد العلاقات بين روسيا والدول التي يمثلها السفراء الحاضرون تطورا ديناميا "بما يخدم مصالح شعوبنا والاستقرار والأمن الدوليين".

  • فريق ماسة
  • 2018-04-11
  • 11958
  • من الأرشيف

طالب نتنياهو بتجنب زعزعة استقرار وأمن سورية...بوتين لسفراء أجانب: العالم يتجه إلى فوضى....؟

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، إلى تجنب أي خطوات قد تزيد من زعزعة الاستقرار في سوريا وتهدد أمنها. وقال الكرملين، في بيان أصدره عقب المكالمة، التي أجريت بمبادرة من الجانب الصهيوني، إن بوتين ونتنياهو "بحثا القضية السورية"، على خلفية العدوان الصهيوني الأخير الذي استهدف على مطار T4 الواقع في محافظة حمص.   وشدد بوتين، حسب بيان الرئاسة الروسية، "على الأهمية المبدئية لاحترام سيادة سوريا، ودعا إلى تجنب أي خطوات قد تزيد من زعزعة استقرار الوضع في هذه البلاد وتمثل تهديدا لأمنها".    بوتين لسفراء أجانب: العالم يتجه إلى فوضى   وفي كلمة ألقاها في مراسم تسلمه أوراق الاعتماد من سفراء الدول الأجنبية لدى موسكو، رأى الرئيس الروسي أن الوضع في العالم يزداد فوضى، لكنه أعرب عن أمل موسكو في أن يغلب المنطق السليم في الأمور الدولية.   وأشار بوتين إلى أن الوضع الراهن في الشؤون الدولية يبعث على القلق، لكنه أعرب عن أمل روسيا في أن تعود العلاقات الدولية إلى طبيعتها.   كما أكد الرئيس الروسي استعداد موسكو لبناء علاقاتنا مع بلدان أخرى على أساس القانون الدولي.   وهنأ بوتين السفراء الأجانب ببدء عملهم الدبلوماسي في روسيا، مذكرا بأن مهمتهم تكمن في المساهمة بتطوير علاقات بلدانهم مع روسيا، بما في ذلك تعزيز الحوار السياسي وتوسيع الروابط الاقتصادية والتجارية وتعميق الأواصر الإنسانية والثقافية.   وتابع الرئيس الروسي، مخاطبا السفراء: "نحن مستعدون، من جانبنا، لدعم مبادراتكم البناءة، ويمكنكم أن تعولوا على عون ومساهمة القيادة الروسية وأجهزتنا الحكومية وأوساط أعمالنا ومجتمعنا المدني".   وأكد بوتين أنه يأمل في أن تشهد العلاقات بين روسيا والدول التي يمثلها السفراء الحاضرون تطورا ديناميا "بما يخدم مصالح شعوبنا والاستقرار والأمن الدوليين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة