أفادت قناة الميادين بأنّ طلائع قوات الجيش السوري وصلت إلى منتصف حرستا ومن ثم إلى مشارف أطرافها الشمالية، مشيرة إلى أنّ الجيش السوري أحكم الطوق تماماً على البلدة التي تعتبر أكبر المعاقل التي كان يتحصن فيها فيلق الرحمن في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية، وهو ما من شأنه أن يعزل دوما بالكامل.

ونقلت عن مصادر عسكرية وميدانية أنه أثناء عملية التطويق، كان هناك فرار كبير لمجموعات مسلحة إلى جانب مجموعات سلّمت نفسها للقيادات العسكرية على المعابر، وخاصة معبر مخيم الوافدين.

وأضافت أن هذا الأمر لم تعلنه المصادر الرسمية للحفاظ على سريته، وأيضاً لجذب المزيد من المقاتلين لتسليم أنفسهم للجيش السوري.

أما فيما يخصّ القطاع الجنوبي للغوطة، فقد ذكرت مراسلتنا أنّ الجيش السوري تقدم إلى القطاع الأوسط للغوطة من الشرق نحو الغرب، أي إلى نحو المنتصف أو أكثر بقليل.

  • فريق ماسة
  • 2018-03-10
  • 12955
  • من الأرشيف

مجموعات من المسلحين تسلم نفسها أثناء تقدم الجيش السوري في حرستا

 أفادت قناة الميادين بأنّ طلائع قوات الجيش السوري وصلت إلى منتصف حرستا ومن ثم إلى مشارف أطرافها الشمالية، مشيرة إلى أنّ الجيش السوري أحكم الطوق تماماً على البلدة التي تعتبر أكبر المعاقل التي كان يتحصن فيها فيلق الرحمن في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية، وهو ما من شأنه أن يعزل دوما بالكامل. ونقلت عن مصادر عسكرية وميدانية أنه أثناء عملية التطويق، كان هناك فرار كبير لمجموعات مسلحة إلى جانب مجموعات سلّمت نفسها للقيادات العسكرية على المعابر، وخاصة معبر مخيم الوافدين. وأضافت أن هذا الأمر لم تعلنه المصادر الرسمية للحفاظ على سريته، وأيضاً لجذب المزيد من المقاتلين لتسليم أنفسهم للجيش السوري. أما فيما يخصّ القطاع الجنوبي للغوطة، فقد ذكرت مراسلتنا أنّ الجيش السوري تقدم إلى القطاع الأوسط للغوطة من الشرق نحو الغرب، أي إلى نحو المنتصف أو أكثر بقليل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة