يتجدّد الموعد، في ما بين 26 و29 أبريل / نيسان 2018 مع المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشرة، وهو أعرق وأكبر تظاهرة إعلامية وفنية في الوطن العربي، يقيمها اتحاد إذاعات الدول العربية سنويا بالتعاون مع الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات.  والجديد في هذه الدورة (19) أنها ستنظم بمدينة الثقافة الكائنة في قلب العاصمة التونسية.

  والمهرجان فضاء رحب يستقبل مئات المبدعين والفاعلين في مجالات الإعلام السمعي البصري والتكنولوجيا الحديثة، ويتيح لهم فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب في كلّ ما له علاقة باهتماماتهم وتطلّعاتهم. ومن أبرز أهدافه دفع حركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والنهوض بأشكاله ومضامينه، على نحو يسهم في تحفيز روّاد الإبداع على الجودة والابتكار والإضافة.

المهرجان مفتوح للهيئات الأعضاء في الاتحاد ولسائر المهنيين وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى والشبكات الخاصة والمحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الأجنبية الناطقة بالعربية ووكالات الأنباء ومزوّدي الخدمات والشركات المصنّعة للمعدّات التقنية والتجهيزات المتطوّرة، كما يحضره ممثّلو الاتحادات الإذاعية العالمية .

فعاليات المهرجان وتنوّعها بحسب محطة أخبار سورية هو على الشكل التالي:

حفل الافتتاح

يقدّم في شكل سهرة فنية يدعى إليها أشهر الفنانين العرب، وتكون ذات مواصفات جيّدة من حيث الإعداد والديكور والإخراج، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعدّة قنوات تلفزيونية خاصة.

ويتمّ الاحتفاء بضيوف الشرّف والمكرّمين من بين ألمع نجوم الفن والدراما والسينما العربية، وكبار المسؤولين، والكتّاب والمخرجين والإعلاميين المتميّزين في الساحة الإبداعية.

المسابقات الإذاعية والتلفزيونية

مسابقات رئيسية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الاتحاد

مسابقات موازية مخصّصة للبرامج والأخبار المنتَجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

التحكيم في المسابقات

لأول مرّة سيقع بداية من الدورة المقبلة اعتماد لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلّين من الكفاءات الإعلامية العربية، حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية والموضوعية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز  لأفضلها.

معرض الأسبوع للإذاعة والتلفزيون

  فضاء يمتدّ على مساحة واسعة تأوي أجنحة العارضين، من أشهر الشركات العالمية، ويكون مناسبة للتعريف بأحدث المبتكرات في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

سوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية

تُروّج فيها آخر الإنتاجات الفنية والإعلامية في شتّى الأصناف البرامجية.

الندوات والجلسات الحوارية الهندسية

الغاية منها تطوير المعارف وتحسين المهارات، وتدور فيها نقاشات ثرية بين الخبراء المشرفين والمهنيين.

حفل الاختتام

سهرة موسيقية يتوّج خلالها الفائزون في مسابقات المهرجان، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعبر عديد الفضائيات الخاصة بواسطة نظم الاتصال الحديثة للاتحاد.

مرحبا بكم

ضيوفاً أعزّاء على الدورة (19) للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

  • فريق ماسة
  • 2018-03-01
  • 12513
  • من الأرشيف

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يطلق دورته التاسعة من 26-29/ نيسان القادم بتونس في أعرق وأكبر تظاهرة إعلامية وفنية في الوطن العربي

يتجدّد الموعد، في ما بين 26 و29 أبريل / نيسان 2018 مع المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشرة، وهو أعرق وأكبر تظاهرة إعلامية وفنية في الوطن العربي، يقيمها اتحاد إذاعات الدول العربية سنويا بالتعاون مع الإذاعة التونسية والتلفزة التونسية، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عرب سات.  والجديد في هذه الدورة (19) أنها ستنظم بمدينة الثقافة الكائنة في قلب العاصمة التونسية.   والمهرجان فضاء رحب يستقبل مئات المبدعين والفاعلين في مجالات الإعلام السمعي البصري والتكنولوجيا الحديثة، ويتيح لهم فرص التلاقي وتبادل الخبرات والتجارب في كلّ ما له علاقة باهتماماتهم وتطلّعاتهم. ومن أبرز أهدافه دفع حركة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، والنهوض بأشكاله ومضامينه، على نحو يسهم في تحفيز روّاد الإبداع على الجودة والابتكار والإضافة. المهرجان مفتوح للهيئات الأعضاء في الاتحاد ولسائر المهنيين وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى والشبكات الخاصة والمحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الأجنبية الناطقة بالعربية ووكالات الأنباء ومزوّدي الخدمات والشركات المصنّعة للمعدّات التقنية والتجهيزات المتطوّرة، كما يحضره ممثّلو الاتحادات الإذاعية العالمية . فعاليات المهرجان وتنوّعها بحسب محطة أخبار سورية هو على الشكل التالي: حفل الافتتاح يقدّم في شكل سهرة فنية يدعى إليها أشهر الفنانين العرب، وتكون ذات مواصفات جيّدة من حيث الإعداد والديكور والإخراج، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعدّة قنوات تلفزيونية خاصة. ويتمّ الاحتفاء بضيوف الشرّف والمكرّمين من بين ألمع نجوم الفن والدراما والسينما العربية، وكبار المسؤولين، والكتّاب والمخرجين والإعلاميين المتميّزين في الساحة الإبداعية. المسابقات الإذاعية والتلفزيونية مسابقات رئيسية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الاتحاد مسابقات موازية مخصّصة للبرامج والأخبار المنتَجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية. التحكيم في المسابقات لأول مرّة سيقع بداية من الدورة المقبلة اعتماد لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلّين من الكفاءات الإعلامية العربية، حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية والموضوعية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز  لأفضلها. معرض الأسبوع للإذاعة والتلفزيون   فضاء يمتدّ على مساحة واسعة تأوي أجنحة العارضين، من أشهر الشركات العالمية، ويكون مناسبة للتعريف بأحدث المبتكرات في عالم التكنولوجيا والاتصالات. سوق البرامج الإذاعية والتلفزيونية تُروّج فيها آخر الإنتاجات الفنية والإعلامية في شتّى الأصناف البرامجية. الندوات والجلسات الحوارية الهندسية الغاية منها تطوير المعارف وتحسين المهارات، وتدور فيها نقاشات ثرية بين الخبراء المشرفين والمهنيين. حفل الاختتام سهرة موسيقية يتوّج خلالها الفائزون في مسابقات المهرجان، وتنقل مباشرة عبر التلفزيونات العربية الحكومية وعبر عديد الفضائيات الخاصة بواسطة نظم الاتصال الحديثة للاتحاد. مرحبا بكم ضيوفاً أعزّاء على الدورة (19) للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة