سجلت مؤشرات أسواق المال العالمية أمس واليوم هبوطا حادا انطلاقا من بورصة نيويورك التي هوت 5 بالمئة وصولا إلى بورصة طوكيو التي هوت أكثر من 4 بالمئة .

وذكرت وكالات الأنباء أن الأسواق العالمية تشهد موجة بيع واسعة بفعل مخاوف المستثمرين من التضخم واحتمال تراجع الاقتصاد الأمريكي في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات الفائدة على السندات الحكومية الأمريكية بسرعة .

وأنهى مؤشر داو جونز جلسة أمس في بورصة وول ستريت الأمريكية منخفضا بنسبة 6ر4 بالمئة في حين هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 10ر4 بالمئة.

كما تعرضت أسواق الأسهم الأوروبية لموجة مبيعات حادة أمس مع تنامي توقعات التضخم وارتفاع عوائد السندات .

وهبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 6ر1 بالمئة ليغلق عند أدنى مستوى منذ منتصف تشرين الثاني 2017 في سادس جلسة على التوالي من الخسائر فيما أغلق مؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو منخفضا بنسبة 6ر0 بالمئة.

وفي روسيا سجلت بورصة موسكو أمس تراجعا طفيفا حيث انخفض مؤشرها ميكيس للأسهم المقومة بالروبل عند التسوية بنسبة 22ر0 بالمئة فيما تراجع مؤشر الأسهم المقومة بالدولار” ار تي اس ” بنسبة 7ر0 بالمئة.

وفي اليابان تراجعت بورصة طوكيو أكثر من 4 بالمئة عند افتتاح جلسة التداولات اليوم لتلحق بنظيرتها الأمريكية .

كذلك تراجعت بورصة هونغ كونغ اليوم نحو 4 بالمئة في حدث غير مسبوق حيث خسر مؤشر هانغ سنغ الرئيسي 77ر3 بالمئة من قيمته أما في الصين فقد خسر مؤشر شانغهاي المجمع 99ر0 بالمئة في حين خسر مؤشر شنزن المجمع 95ر1 بالمئة.

كما انخفضت بورصات الخليج في التعاملات المبكرة اليوم بفعل موجة هبوط عالمية في الأسهم .

  • فريق ماسة
  • 2018-02-06
  • 11882
  • من الأرشيف

هبوط حاد في البورصات العالمية

سجلت مؤشرات أسواق المال العالمية أمس واليوم هبوطا حادا انطلاقا من بورصة نيويورك التي هوت 5 بالمئة وصولا إلى بورصة طوكيو التي هوت أكثر من 4 بالمئة . وذكرت وكالات الأنباء أن الأسواق العالمية تشهد موجة بيع واسعة بفعل مخاوف المستثمرين من التضخم واحتمال تراجع الاقتصاد الأمريكي في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات الفائدة على السندات الحكومية الأمريكية بسرعة . وأنهى مؤشر داو جونز جلسة أمس في بورصة وول ستريت الأمريكية منخفضا بنسبة 6ر4 بالمئة في حين هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 10ر4 بالمئة. كما تعرضت أسواق الأسهم الأوروبية لموجة مبيعات حادة أمس مع تنامي توقعات التضخم وارتفاع عوائد السندات . وهبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 6ر1 بالمئة ليغلق عند أدنى مستوى منذ منتصف تشرين الثاني 2017 في سادس جلسة على التوالي من الخسائر فيما أغلق مؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو منخفضا بنسبة 6ر0 بالمئة. وفي روسيا سجلت بورصة موسكو أمس تراجعا طفيفا حيث انخفض مؤشرها ميكيس للأسهم المقومة بالروبل عند التسوية بنسبة 22ر0 بالمئة فيما تراجع مؤشر الأسهم المقومة بالدولار” ار تي اس ” بنسبة 7ر0 بالمئة. وفي اليابان تراجعت بورصة طوكيو أكثر من 4 بالمئة عند افتتاح جلسة التداولات اليوم لتلحق بنظيرتها الأمريكية . كذلك تراجعت بورصة هونغ كونغ اليوم نحو 4 بالمئة في حدث غير مسبوق حيث خسر مؤشر هانغ سنغ الرئيسي 77ر3 بالمئة من قيمته أما في الصين فقد خسر مؤشر شانغهاي المجمع 99ر0 بالمئة في حين خسر مؤشر شنزن المجمع 95ر1 بالمئة. كما انخفضت بورصات الخليج في التعاملات المبكرة اليوم بفعل موجة هبوط عالمية في الأسهم .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة