أفادت مصادر صحفية بقيام  مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارك غرين، بزيارة غير معلنة إلى مدينة الرقة السورية ، ليكون أكبر مسؤول مدني أميركي يزور المدينة التي دمرتها الحرب بعد شهور من انتزاع "قوات سوريا الديموقراطية"، المدعومة من واشنطن، السيطرة عليها من أيدي تنظيم "داعش".

وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل مرافقاً لغرين، مع تعزيز الولايات المتحدة جهودها لإرساء الاستقرار في المناطق التي كان يُسيطر عليها التنظيم، للحيلولة من دون وقوعها مجدداً في أيدي متطرفين آخرين.

وقال غرين في مقابلة هاتفية مع وكالة "رويترز" عقب الزيارة: "نحن في مرحلة يرغب فيها الناس في العودة إلى موطنهم، وبالتالي ينبغي انتهاز هذه الفرصة".

  • فريق ماسة
  • 2018-01-22
  • 11776
  • من الأرشيف

مسؤول أمريكي يزور الرقة السورية

 أفادت مصادر صحفية بقيام  مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مارك غرين، بزيارة غير معلنة إلى مدينة الرقة السورية ، ليكون أكبر مسؤول مدني أميركي يزور المدينة التي دمرتها الحرب بعد شهور من انتزاع "قوات سوريا الديموقراطية"، المدعومة من واشنطن، السيطرة عليها من أيدي تنظيم "داعش". وكان قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل مرافقاً لغرين، مع تعزيز الولايات المتحدة جهودها لإرساء الاستقرار في المناطق التي كان يُسيطر عليها التنظيم، للحيلولة من دون وقوعها مجدداً في أيدي متطرفين آخرين. وقال غرين في مقابلة هاتفية مع وكالة "رويترز" عقب الزيارة: "نحن في مرحلة يرغب فيها الناس في العودة إلى موطنهم، وبالتالي ينبغي انتهاز هذه الفرصة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة