قال مدير التشغيل في المؤسسة العامة للكهرباء، فواز الضاهر إن سبب التقنين الحالي في بعض المحافظات يعود لاعتداء إرهابي على محطة توليد محردة، حيث كانت المحطة باستطاعة 400 ميغا واط، وخرجت عن الخدمة بشكل فجائي.

و قال الضاهر، " شهد الواقع الكهربائي تحسناً واضحاً خلال الستة أشهر الماضية، ويعود ذلك لانتصارات الجيش السوري بالمنطقة الشرقية، وريف حمص الشرقي، وإثر هذه الانتصارات عاد قسم من حقول الغاز إلى حضن الوطن"، وأكد أن عودة محطة محردة للعمل سيساهم في الحد من التقنين.

كما لفت إلى أن التحسن أيضاً كان بفضل جهوزية المنظومة الكهربائية، حيث قامت الورشات التابعة لوزارة الكهرباء بصيانة كل التجهيزات الكهربائية، بالإضافة للمشاريع التي نفذتها الوزارة في محطات التوليد.

وقال "جميع المعنيين في وزارة الكهرباء مستنفرين من أجل إيجاد الحلول، لتخفيف التقنين في هذه الفترة"، وأشار إلى أن ورشات الصيانة تقوم بعملها لتصليح محطة توليد محردة، من أجل تحسين الواقع الكهربائي خلال الأيام القليلة القادمة.

  • فريق ماسة
  • 2017-11-25
  • 11045
  • من الأرشيف

مسؤول في الكهرباء: سبب التقنين بسبب الاعتداء الذي استهدف محطة محردة

قال مدير التشغيل في المؤسسة العامة للكهرباء، فواز الضاهر إن سبب التقنين الحالي في بعض المحافظات يعود لاعتداء إرهابي على محطة توليد محردة، حيث كانت المحطة باستطاعة 400 ميغا واط، وخرجت عن الخدمة بشكل فجائي. و قال الضاهر، " شهد الواقع الكهربائي تحسناً واضحاً خلال الستة أشهر الماضية، ويعود ذلك لانتصارات الجيش السوري بالمنطقة الشرقية، وريف حمص الشرقي، وإثر هذه الانتصارات عاد قسم من حقول الغاز إلى حضن الوطن"، وأكد أن عودة محطة محردة للعمل سيساهم في الحد من التقنين. كما لفت إلى أن التحسن أيضاً كان بفضل جهوزية المنظومة الكهربائية، حيث قامت الورشات التابعة لوزارة الكهرباء بصيانة كل التجهيزات الكهربائية، بالإضافة للمشاريع التي نفذتها الوزارة في محطات التوليد. وقال "جميع المعنيين في وزارة الكهرباء مستنفرين من أجل إيجاد الحلول، لتخفيف التقنين في هذه الفترة"، وأشار إلى أن ورشات الصيانة تقوم بعملها لتصليح محطة توليد محردة، من أجل تحسين الواقع الكهربائي خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة