قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الإجراءات التي تتخذها المملكة في الشرق الأوسط "تأتي ردًّا على سلوك إيران العدائي".

 وفي مقابلة مع وكالة "رويترز"، قال الجبير "كيفما نظرت للأمر وجدت أنهم (الإيرانيين) هم الذين يتصرفون بطريقة عدائية. نحن نرد على ذلك العداء ونقول طفح الكيل. لن نسمح لكم بفعل هذا بعد الآن".

 وقال الجبير بحسب "رويترز": "المملكة تتشاور مع حلفائها بشأن وسائل الضغط الممكنة ضد حزب الله المتحالف مع إيران من أجل إنهاء هيمنته في لبنان وتدخله في دول أخرى". وأضاف: "سوف نتخذ القرار في الوقت المناسب"، رافضاً الحديث بالتفصيل عن الخيارات التي يجري بحثها.

 وشدد وزير الخارجية السعودي على وجوب "نزع سلاح جماعة حزب الله"، التي وصفها بحسب الوكالة بأنها "فرع للحرس الثوري الإيراني"، و" ينبغي أن تصبح حزباً سياسياً من أجل استقرار لبنان".

 وأضاف عقب اجتماع مع نظيره الفرنسي في الرياض: "كلما رأينا مشكلة، نجد حزب الله يتصرف كذراع أو عميل لإيران ويجب وضع حد لهذا".

  • فريق ماسة
  • 2017-11-16
  • 9462
  • من الأرشيف

الجبير يهدد إيران وحزب الله.... سوف نتخذ القرار في الوقت المناسب

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن الإجراءات التي تتخذها المملكة في الشرق الأوسط "تأتي ردًّا على سلوك إيران العدائي".  وفي مقابلة مع وكالة "رويترز"، قال الجبير "كيفما نظرت للأمر وجدت أنهم (الإيرانيين) هم الذين يتصرفون بطريقة عدائية. نحن نرد على ذلك العداء ونقول طفح الكيل. لن نسمح لكم بفعل هذا بعد الآن".  وقال الجبير بحسب "رويترز": "المملكة تتشاور مع حلفائها بشأن وسائل الضغط الممكنة ضد حزب الله المتحالف مع إيران من أجل إنهاء هيمنته في لبنان وتدخله في دول أخرى". وأضاف: "سوف نتخذ القرار في الوقت المناسب"، رافضاً الحديث بالتفصيل عن الخيارات التي يجري بحثها.  وشدد وزير الخارجية السعودي على وجوب "نزع سلاح جماعة حزب الله"، التي وصفها بحسب الوكالة بأنها "فرع للحرس الثوري الإيراني"، و" ينبغي أن تصبح حزباً سياسياً من أجل استقرار لبنان".  وأضاف عقب اجتماع مع نظيره الفرنسي في الرياض: "كلما رأينا مشكلة، نجد حزب الله يتصرف كذراع أو عميل لإيران ويجب وضع حد لهذا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة