قال وزير الداخلية محمد الشعار إنّ مشاريع مهمة تتمّ دراستها حالياً للإقرار بتنفيذها لاحقاً أو إيقافها.

ووفقاً لما نقلت “قناة شامنا” عن صحيفةٍ محليّة، قال الوزير إنّ موضوع منح الزوجة السورية لزوجها الأجنبي الجنسية قيد الدراسة حالياً.

وأشار الشعار إلى أنّ منح الإقامة حالياً يحكمها القانون وفقاً للعمل والدراسة والزيارة والسياحة وكلها تخضع للقانون ولا يمكن تجاوزه.

وأكد أن مشروعاتٍ جديدة قيد الدراسة مثل إصدار بطاقات الإقامة للأجانب والتي تمت أتمتتها كاملةً ما يسهل بذلك الإجراءات.

وذكر الشعار أنّ الغاية من مشاريع الأتمتة بطبيعة الحال هي تسهيل الإجراءات أمام المواطن بالدرجة الأولى.

وأضاف أنّ الغاية الثانية من الأتمتة هي إيجاد الضوابط الصارمة باتجاه التخفيف أو التقليل أو إعدام إمكانية التلاعب بالإجراءات.

  • فريق ماسة
  • 2017-06-20
  • 12636
  • من الأرشيف

مشروع قانون لمنح الزوجة السورية الجنسية لزوجها الأجنبي

قال وزير الداخلية محمد الشعار إنّ مشاريع مهمة تتمّ دراستها حالياً للإقرار بتنفيذها لاحقاً أو إيقافها. ووفقاً لما نقلت “قناة شامنا” عن صحيفةٍ محليّة، قال الوزير إنّ موضوع منح الزوجة السورية لزوجها الأجنبي الجنسية قيد الدراسة حالياً. وأشار الشعار إلى أنّ منح الإقامة حالياً يحكمها القانون وفقاً للعمل والدراسة والزيارة والسياحة وكلها تخضع للقانون ولا يمكن تجاوزه. وأكد أن مشروعاتٍ جديدة قيد الدراسة مثل إصدار بطاقات الإقامة للأجانب والتي تمت أتمتتها كاملةً ما يسهل بذلك الإجراءات. وذكر الشعار أنّ الغاية من مشاريع الأتمتة بطبيعة الحال هي تسهيل الإجراءات أمام المواطن بالدرجة الأولى. وأضاف أنّ الغاية الثانية من الأتمتة هي إيجاد الضوابط الصارمة باتجاه التخفيف أو التقليل أو إعدام إمكانية التلاعب بالإجراءات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة