نفّذ الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سلسلة رمايات مدفعية وصاروخية على مواقع وأماكن تواجد قواعد الصواريخ لـ “جبهة النصرة” وفصيل “أحرار الشام” في قرى كفرلاها و تلدو والطيبة الغربية بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي.

وحققت الرمايات إصابات مباشرة في مواقع التنظيمات المسلحة ما أسفر عن تدمير عدد من تلك المواقع وعدد من منصات إطلاق الصواريخ و إيقاع أعداد من القتلى والجرحى في صفوف عناصرها.

كما شنت المقاتلات الحربية في سلاح الجو عدة غارات على بنك من الأهداف التي تقع ضمن مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في قرى رسم حميدة و أم صهريج والمشيرفة وعلى اتجاه سلسلة جبال الشومرية والتليلة والطريق الواصل إلى بلدة السخنة بريف حمص الشرقي.

ودمرت غارات الطيران الحربي السوري أهدافها بدقة،  بالإضافة إلى تدميرها عدد من مقرات “داعش” وإيقاع عدد من مسلحيه بين قتيل و جريح بعضهم من جنسيات غير سورية.

في المقابل أقدم تنظيم “داعش”  ظهر الأحد، على إطلاق أربعة قذائف صاروخية باتجاه قرية السنكري الواقعة بريف ناحية المخرم بريف حمص الشمالي الشرقي سقطت في شوارع القرية و تسببت بإلحاق أضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين .

كما استهدفت “جبهة النصرة” وفصيل“أحرار الشام” قريتي قرمص و مريمين بريف حمص الشمالي الغربي بعدة قذائف هاون سقطت فيهما و بالأراضي الزراعية المحيطة بالقريتين واقتصرت الأضرار على الماديات .

في حين يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حمص بعدما بدأ عملية عسكرية الشهر الماضي، حقق من خلالها مكاسب عدة ساهمت في توسيع نفوذ سيطرته في ريف المحافظة الشرقي على حساب التنظيمات المسلحة التي كانت متواجدة  بالمنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2017-06-04
  • 11148
  • من الأرشيف

تفاصيل هجوم الجيش السوري ضد "النصرة" في ريف حمص

نفّذ الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة سلسلة رمايات مدفعية وصاروخية على مواقع وأماكن تواجد قواعد الصواريخ لـ “جبهة النصرة” وفصيل “أحرار الشام” في قرى كفرلاها و تلدو والطيبة الغربية بمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي. وحققت الرمايات إصابات مباشرة في مواقع التنظيمات المسلحة ما أسفر عن تدمير عدد من تلك المواقع وعدد من منصات إطلاق الصواريخ و إيقاع أعداد من القتلى والجرحى في صفوف عناصرها. كما شنت المقاتلات الحربية في سلاح الجو عدة غارات على بنك من الأهداف التي تقع ضمن مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في قرى رسم حميدة و أم صهريج والمشيرفة وعلى اتجاه سلسلة جبال الشومرية والتليلة والطريق الواصل إلى بلدة السخنة بريف حمص الشرقي. ودمرت غارات الطيران الحربي السوري أهدافها بدقة،  بالإضافة إلى تدميرها عدد من مقرات “داعش” وإيقاع عدد من مسلحيه بين قتيل و جريح بعضهم من جنسيات غير سورية. في المقابل أقدم تنظيم “داعش”  ظهر الأحد، على إطلاق أربعة قذائف صاروخية باتجاه قرية السنكري الواقعة بريف ناحية المخرم بريف حمص الشمالي الشرقي سقطت في شوارع القرية و تسببت بإلحاق أضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين . كما استهدفت “جبهة النصرة” وفصيل“أحرار الشام” قريتي قرمص و مريمين بريف حمص الشمالي الغربي بعدة قذائف هاون سقطت فيهما و بالأراضي الزراعية المحيطة بالقريتين واقتصرت الأضرار على الماديات . في حين يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حمص بعدما بدأ عملية عسكرية الشهر الماضي، حقق من خلالها مكاسب عدة ساهمت في توسيع نفوذ سيطرته في ريف المحافظة الشرقي على حساب التنظيمات المسلحة التي كانت متواجدة  بالمنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة