تختلف ثقافة القيادة وإستعمال السيارة من بلد إلى آخر، ولكن، تجمع بين السائقين حول العالم تصرفاتٌ إعتادوا عليها وهي خاطئة قد تسبّب ضرراً للسيارة.

ومن أبرز هذه التصرفات وضع اليد على عصا ناقل الحركة أثناء القيادة ما يؤثر سلباً في عصا ناقل الحركة والقطع الميكانيكية المرتبطة به. كذلك إنّ إستعمال وضعية التوقف "P" من دون إستعمال المكابح اليدوية على سطح غير مستوٍ هو أحد أشهر الأخطاء المنتشرة، ويجعل وزن السيارة كاملاً مرتكزاً على قطعة صغيرة في ناقل الحركة، ما قد يؤدّي الى ضرر مكلف.

بالإضافة الى ذلك يعمد كثير من السائقين الى إستعمال السيارة كمخزن لأدواتهم وأغراضهم غير مدركين أنّ زيادة الوزن تؤثر سلباً في استهلاك الوقود ونظام التعليق. ومن الأخطاء الشائعة أيضاً القيادة بكمية قليلة من الوقود التي قد تسبّب ضرراً لمضخّة الوقود ونظام البخ. وتبقى أكثر العادات السيّئة المنتشرة لدى السائقين هي الإنتقال بسرعة من وضعية :R" إلى "D" أو العكس في ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ما يسبّب تغيّراً مفاجِئاً للعزم المطبق على ناقل الحركة، والنتيجة أعطال مكلفة في ناقل الحركة.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-31
  • 10588
  • من الأرشيف

تصرُّفات خاطئة تضرّ السيارة

 تختلف ثقافة القيادة وإستعمال السيارة من بلد إلى آخر، ولكن، تجمع بين السائقين حول العالم تصرفاتٌ إعتادوا عليها وهي خاطئة قد تسبّب ضرراً للسيارة. ومن أبرز هذه التصرفات وضع اليد على عصا ناقل الحركة أثناء القيادة ما يؤثر سلباً في عصا ناقل الحركة والقطع الميكانيكية المرتبطة به. كذلك إنّ إستعمال وضعية التوقف "P" من دون إستعمال المكابح اليدوية على سطح غير مستوٍ هو أحد أشهر الأخطاء المنتشرة، ويجعل وزن السيارة كاملاً مرتكزاً على قطعة صغيرة في ناقل الحركة، ما قد يؤدّي الى ضرر مكلف. بالإضافة الى ذلك يعمد كثير من السائقين الى إستعمال السيارة كمخزن لأدواتهم وأغراضهم غير مدركين أنّ زيادة الوزن تؤثر سلباً في استهلاك الوقود ونظام التعليق. ومن الأخطاء الشائعة أيضاً القيادة بكمية قليلة من الوقود التي قد تسبّب ضرراً لمضخّة الوقود ونظام البخ. وتبقى أكثر العادات السيّئة المنتشرة لدى السائقين هي الإنتقال بسرعة من وضعية :R" إلى "D" أو العكس في ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ما يسبّب تغيّراً مفاجِئاً للعزم المطبق على ناقل الحركة، والنتيجة أعطال مكلفة في ناقل الحركة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة