نشرت صفحة على «تويتر» تحمل اسم «الأيادي السوداء» ويرجح أنها ممولة من دويلة قطر فيلماً بعنوان «الأيادي السوداء... وثائقياً عن المؤامرة التي يقودها محمد بن زايد وعصابة أبو ظبي»، يتناول ما سماه «الأطماع التوسعية للإمارات». الفيلم الذي نال انتشاراً كبيراً، وفاق عدد مشاهداته خلال ساعات الأربعين ألفاً، عرض تاريخ الدولة الإماراتية منذ انسحاب بريطانيا من الخليج، وظهر في الفيلم الأمين العام لحزب «الأمة» الإماراتي المحظور، حسن الدقي، معلقاً وراوياً تفاصيل في الفيلم، بالإضافة إلى شخصيات عدة أخرى. ورصد الفيلم الذي يبدو أنه نُفّذ باحترافية، دور الأمير محمد بن زايد في الدول العربية و«تشويه صورة الإخوان المسلمين»، ودور أبو ظبي في «الثورات المضادة» وانقلاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على حكم محمد مرسي، وكذلك دورها في ليبيا واليمن، ومخططات حكام الإمارات في المنطقة العربية ، وادعى الفيلم دعم الإمارات للحكومة السورية فيما اعتبروها تهمة كبيرة .

صحيفتا «الجزيرة» و«عكاظ» التابعتين لبني سعود وصلت بهما الأمور إلى صفحاتهما الرياضية التي تضمّنت تحقيقاً بعنوان «منتخبات المرتزقة... ازدراء في المحافل الدولية» عن المنتخبات الرياضية القطرية المؤلفة بمعظمها من لاعبين أجانب. وبالطبع، إن الصحافة السعودية لم تكتشف أمر هذه المنتخبات أمس، لكن يبدو أنها «تجنّد» كل ما من شأنه تقريع الدولة الخليجية ضمن الحملة التي ليست واضحة نتائجها بعد ولا على ماذا سوف ترسو.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-28
  • 12504
  • من الأرشيف

مشيخات الخليج تأكل بعضها البعض...

نشرت صفحة على «تويتر» تحمل اسم «الأيادي السوداء» ويرجح أنها ممولة من دويلة قطر فيلماً بعنوان «الأيادي السوداء... وثائقياً عن المؤامرة التي يقودها محمد بن زايد وعصابة أبو ظبي»، يتناول ما سماه «الأطماع التوسعية للإمارات». الفيلم الذي نال انتشاراً كبيراً، وفاق عدد مشاهداته خلال ساعات الأربعين ألفاً، عرض تاريخ الدولة الإماراتية منذ انسحاب بريطانيا من الخليج، وظهر في الفيلم الأمين العام لحزب «الأمة» الإماراتي المحظور، حسن الدقي، معلقاً وراوياً تفاصيل في الفيلم، بالإضافة إلى شخصيات عدة أخرى. ورصد الفيلم الذي يبدو أنه نُفّذ باحترافية، دور الأمير محمد بن زايد في الدول العربية و«تشويه صورة الإخوان المسلمين»، ودور أبو ظبي في «الثورات المضادة» وانقلاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على حكم محمد مرسي، وكذلك دورها في ليبيا واليمن، ومخططات حكام الإمارات في المنطقة العربية ، وادعى الفيلم دعم الإمارات للحكومة السورية فيما اعتبروها تهمة كبيرة . صحيفتا «الجزيرة» و«عكاظ» التابعتين لبني سعود وصلت بهما الأمور إلى صفحاتهما الرياضية التي تضمّنت تحقيقاً بعنوان «منتخبات المرتزقة... ازدراء في المحافل الدولية» عن المنتخبات الرياضية القطرية المؤلفة بمعظمها من لاعبين أجانب. وبالطبع، إن الصحافة السعودية لم تكتشف أمر هذه المنتخبات أمس، لكن يبدو أنها «تجنّد» كل ما من شأنه تقريع الدولة الخليجية ضمن الحملة التي ليست واضحة نتائجها بعد ولا على ماذا سوف ترسو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة