قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا.

وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية في عددها الصادر أمس أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب فضيحة الضابط الألماني المتطرف فرانكو ألبريخت، الذي ادعى أنه لاجئ سوري، وهو مرتبط باليمين المتطرف ويشتبه في صلته بالإرهاب.

ويأتي ذلك الإجراء بعد شهر من الكشف عن انتحال الضابط الألماني صفة لاجئ سوري، وحصوله علي مخصصات من أموال اللاجئين، وتخطيطه برفقة جندي آخر، وطالب ألماني، لشن هجوم كبير على سياسيين وشخصيات اعتبارية.

وبحسب تقرير المجلة، فإن المكتب أمر موظفيه بإجراء مراجعة إضافية بصورة عشوائية طلب لجوء واحد على الأقل من بين 20 طلبا بعد أن كانت تجري بانتقاء طلب من بين 100، ويأتي هذا الإجراء الجديد بالتحقق من الالتزام بكافة معايير الجودة.

وعلى خلفية القضية السابقة، وجهت وسائل الإعلام الألمانية، انتقادات لمكتب الهجرة، بعد أن نجح الجندي فرانكو ألبريخت، في خداعه وحصل منه على صفة لاجئ، رغم أنه لا يتحدث اللغة العربية إطلاقا، ولم يزر سوريا قط.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-27
  • 10921
  • من الأرشيف

ألمانيا: تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات لجوء السوريين

 قرر "المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا تشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يتقدم بها لاجئون من سوريا. وذكرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية في عددها الصادر أمس أن هذا الإجراء يأتي في أعقاب فضيحة الضابط الألماني المتطرف فرانكو ألبريخت، الذي ادعى أنه لاجئ سوري، وهو مرتبط باليمين المتطرف ويشتبه في صلته بالإرهاب. ويأتي ذلك الإجراء بعد شهر من الكشف عن انتحال الضابط الألماني صفة لاجئ سوري، وحصوله علي مخصصات من أموال اللاجئين، وتخطيطه برفقة جندي آخر، وطالب ألماني، لشن هجوم كبير على سياسيين وشخصيات اعتبارية. وبحسب تقرير المجلة، فإن المكتب أمر موظفيه بإجراء مراجعة إضافية بصورة عشوائية طلب لجوء واحد على الأقل من بين 20 طلبا بعد أن كانت تجري بانتقاء طلب من بين 100، ويأتي هذا الإجراء الجديد بالتحقق من الالتزام بكافة معايير الجودة. وعلى خلفية القضية السابقة، وجهت وسائل الإعلام الألمانية، انتقادات لمكتب الهجرة، بعد أن نجح الجندي فرانكو ألبريخت، في خداعه وحصل منه على صفة لاجئ، رغم أنه لا يتحدث اللغة العربية إطلاقا، ولم يزر سوريا قط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة