يبدو أنَّ المُخرج، سامر البرقاوي، بدأ يفكر جديّاً بتغيير الخط الذي سار عليه في السنين الأخيرة. فمسلسله القادم "الهيبة"، لن يكون مقتبساً من مسلسل أو فيلم أجنبي. ولكن، البرقاوي سيحافظ على شراكته مع الثنائي، تيم حسن ونادين نجيم اللذين أثبتا نجاحهما جماهيرياً معاً. ففي رمضان 2017، سيقدم للجمهور مسلسل "الهيبة"، وهو مسلسل رومانسي، تتخلله أجواء بوليسية، وهو من تأليف هوزان عكو.

أزمة عائلية

بعد غياب امتد لأكثر من خمس سنوات، يعود المخرج، هشام شربتجي، في الموسم المقبل، من خلال مسلسل "أزمة عائلية"، وهو من تأليف: شادي كيوان؛ وبطولة رشيد عساف ورنا شميس وطارق عبده وليا مباردي ونجاح مختار؛ رغم أن شربتجي كان يرغب في أن تقترن عودته بالعمل مع الممثل، أيمن زيدان. ولكن الأخير اعتذر لأسباب مجهولة، ليحل مكانه رشيد عساف.

شوق

وكذلك ستعود، رشا شربتجي، إلى الدراما السورية في الموسم المقبل، من خلال مسلسل "شوق"، وهو من تأليف حازم سليمان، وتمثيل باسم ياخور ونسرين طافش وشكران مرتجى وسوزان نجم الدين.

خاتون الجزء الثاني

تدور أحداثه بين عامي 1922 و1924، لتروي حكاية فتاة دمشقية دفعها الحب إلى التمرد على القيم السائدة في المجتمع، لينقسم ما بين مناصر لها ومتحامل عليها، بالتزامن مع فترة الكفاح ضد الاحتلال الفرنسي وصراع زعامات الحارات الشامية

سايكو

وكذلك، تقوم الفنانة، أمل عرفة، ببطولة مسلسل سايكو، الذي سوق له باعتباره مسلسلاً كوميدياً و"آكشن"، تجري معظم أحداثه في مشفى للأمراض العقلية. المسلسل من إخراج كنان صيدناوي، وتأليف أمل عرفة وزهير قنوع؛ وسيشارك في العمل أيضاً عبدالمنعم عمايري وأيمن رضا.

فوضى

وأما المخرج السوري، الليث حجو، فقد بدأ أخيراً، بالتحضير لمسلسل "فوضى"، وذلك بعد أن تخبط بين عدة خيارات. ففي البداية، كان من المقرر أن يقدم مسلسل "رهائن" للكاتب عدنان العودة، إلا أن الأخير اعتذر في اللحظات الأخيرة، وتفرغ لمسلسل "أوركيديا"، وذلك ما دفع حجو للعمل على نص "جريمة حب" للكاتب، رافي وهبي، قبل أن يستقر في النهاية على نص "فوضى" للكاتبين حسن سامي يوسف وسامي نجيب نصير. المسلسل أبطاله، بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وأيمن رضا ودانة مارديني وآخرون

طوق البنات الجزء الرابع

يسلط الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية الضوء على الثورة الجزائرية، وبعض الأحداث التي شهدتها مصر في خمسينيات القرن المنصرم

بقعة ضوء 13

جزء جديد من المسلسل الكوميدي الشهير يشارك فيه كوكبة من الممثلين السوريين من خلال اسكتشاته المنوعة التي تعالج قضايا المجتمع وتنقده بطريقة ساخرة.

وردة شامية

العمل من بطولة نسائية مطلقة للممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى، وتدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين قصة "ريا وسكينة"، حيث ظاهرة خطف النساء وقتلهن في حارات شامية.

شبابيك

يأتي المسلسل بـ 30 حلقة لكل منها قصة منفصلة، ليتناول قصص الزواج على وجه الخصوص.

باب الحارة الجزء التاسع

على الرغم من اعتذار أكثر من نجم ساهموا في الأجزاء الماضية، فإن العمل استمر في رمضان 2017، وهو من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز وإخراج ناجي طعمي.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-12
  • 10506
  • من الأرشيف

مسلسلات شهر رمضان للعام 2017

يبدو أنَّ المُخرج، سامر البرقاوي، بدأ يفكر جديّاً بتغيير الخط الذي سار عليه في السنين الأخيرة. فمسلسله القادم "الهيبة"، لن يكون مقتبساً من مسلسل أو فيلم أجنبي. ولكن، البرقاوي سيحافظ على شراكته مع الثنائي، تيم حسن ونادين نجيم اللذين أثبتا نجاحهما جماهيرياً معاً. ففي رمضان 2017، سيقدم للجمهور مسلسل "الهيبة"، وهو مسلسل رومانسي، تتخلله أجواء بوليسية، وهو من تأليف هوزان عكو. أزمة عائلية بعد غياب امتد لأكثر من خمس سنوات، يعود المخرج، هشام شربتجي، في الموسم المقبل، من خلال مسلسل "أزمة عائلية"، وهو من تأليف: شادي كيوان؛ وبطولة رشيد عساف ورنا شميس وطارق عبده وليا مباردي ونجاح مختار؛ رغم أن شربتجي كان يرغب في أن تقترن عودته بالعمل مع الممثل، أيمن زيدان. ولكن الأخير اعتذر لأسباب مجهولة، ليحل مكانه رشيد عساف. شوق وكذلك ستعود، رشا شربتجي، إلى الدراما السورية في الموسم المقبل، من خلال مسلسل "شوق"، وهو من تأليف حازم سليمان، وتمثيل باسم ياخور ونسرين طافش وشكران مرتجى وسوزان نجم الدين. خاتون الجزء الثاني تدور أحداثه بين عامي 1922 و1924، لتروي حكاية فتاة دمشقية دفعها الحب إلى التمرد على القيم السائدة في المجتمع، لينقسم ما بين مناصر لها ومتحامل عليها، بالتزامن مع فترة الكفاح ضد الاحتلال الفرنسي وصراع زعامات الحارات الشامية سايكو وكذلك، تقوم الفنانة، أمل عرفة، ببطولة مسلسل سايكو، الذي سوق له باعتباره مسلسلاً كوميدياً و"آكشن"، تجري معظم أحداثه في مشفى للأمراض العقلية. المسلسل من إخراج كنان صيدناوي، وتأليف أمل عرفة وزهير قنوع؛ وسيشارك في العمل أيضاً عبدالمنعم عمايري وأيمن رضا. فوضى وأما المخرج السوري، الليث حجو، فقد بدأ أخيراً، بالتحضير لمسلسل "فوضى"، وذلك بعد أن تخبط بين عدة خيارات. ففي البداية، كان من المقرر أن يقدم مسلسل "رهائن" للكاتب عدنان العودة، إلا أن الأخير اعتذر في اللحظات الأخيرة، وتفرغ لمسلسل "أوركيديا"، وذلك ما دفع حجو للعمل على نص "جريمة حب" للكاتب، رافي وهبي، قبل أن يستقر في النهاية على نص "فوضى" للكاتبين حسن سامي يوسف وسامي نجيب نصير. المسلسل أبطاله، بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وأيمن رضا ودانة مارديني وآخرون طوق البنات الجزء الرابع يسلط الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية الضوء على الثورة الجزائرية، وبعض الأحداث التي شهدتها مصر في خمسينيات القرن المنصرم بقعة ضوء 13 جزء جديد من المسلسل الكوميدي الشهير يشارك فيه كوكبة من الممثلين السوريين من خلال اسكتشاته المنوعة التي تعالج قضايا المجتمع وتنقده بطريقة ساخرة. وردة شامية العمل من بطولة نسائية مطلقة للممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى، وتدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين قصة "ريا وسكينة"، حيث ظاهرة خطف النساء وقتلهن في حارات شامية. شبابيك يأتي المسلسل بـ 30 حلقة لكل منها قصة منفصلة، ليتناول قصص الزواج على وجه الخصوص. باب الحارة الجزء التاسع على الرغم من اعتذار أكثر من نجم ساهموا في الأجزاء الماضية، فإن العمل استمر في رمضان 2017، وهو من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز وإخراج ناجي طعمي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة