كشفت منظمة الصحة العالمية أن أول لقاح ضد مرض الملاريا سيكون متاحا بحلول العام 2018، حيث سيكون قادرا على إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح البشرية.

ومن المقرر أن يبدأ تجريب اللقاح على الأطفال المصابين في كل من غانا وكينيا وملاوي بحلول العام المقبل.

وتشير التقارير إلى أن الملاريا تؤثر على أكثر من 200 مليون شخص جديد سنويا، ويموت حوالي نصف مليون سنويا بسبب المرض، ومعظمهم من الأطفال.

وسيتم اختبار اللقاح على 120 ألف طفل على الأقل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 شهرا، لمعرفة ما إذا كانت آثاره الوقائية التي ظهرت في التجارب السريرية ستصمد في ظل ظروف الحياة الحقيقية، حيث يعتقد أن حصول هذه الفئة العمرية على اللقاح يمكنه منع إصابة ما يقارب 4 من كل 10 أطفال بالملاريا.

كما يمكن للقاح أن يقلل من الحالات الأكثر حدة بمقدار الثلث، وكذلك خفض عدد الأطفال الذين يحتاجون للعلاج في المستشفيات وأيضا الذين يحتاجون لنقل الدم.

وسيتم اختبار اللقاح في غانا وكينيا وملاوي لأنها تسجل حالات مرتفعة للإصابة بالمرض، على الرغم من برامج الوقاية واللقاحات المتبعة فيها.

وسيحصل الأطفال على الجرعة المطلوبة من اللقاح مرة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، تليها جرعة رابعة بعد 18 شهرا.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-27
  • 11139
  • من الأرشيف

الكشف عن أول لقاح في العالم ضد الملاريا

 كشفت منظمة الصحة العالمية أن أول لقاح ضد مرض الملاريا سيكون متاحا بحلول العام 2018، حيث سيكون قادرا على إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح البشرية. ومن المقرر أن يبدأ تجريب اللقاح على الأطفال المصابين في كل من غانا وكينيا وملاوي بحلول العام المقبل. وتشير التقارير إلى أن الملاريا تؤثر على أكثر من 200 مليون شخص جديد سنويا، ويموت حوالي نصف مليون سنويا بسبب المرض، ومعظمهم من الأطفال. وسيتم اختبار اللقاح على 120 ألف طفل على الأقل تتراوح أعمارهم بين 5 و17 شهرا، لمعرفة ما إذا كانت آثاره الوقائية التي ظهرت في التجارب السريرية ستصمد في ظل ظروف الحياة الحقيقية، حيث يعتقد أن حصول هذه الفئة العمرية على اللقاح يمكنه منع إصابة ما يقارب 4 من كل 10 أطفال بالملاريا. كما يمكن للقاح أن يقلل من الحالات الأكثر حدة بمقدار الثلث، وكذلك خفض عدد الأطفال الذين يحتاجون للعلاج في المستشفيات وأيضا الذين يحتاجون لنقل الدم. وسيتم اختبار اللقاح في غانا وكينيا وملاوي لأنها تسجل حالات مرتفعة للإصابة بالمرض، على الرغم من برامج الوقاية واللقاحات المتبعة فيها. وسيحصل الأطفال على الجرعة المطلوبة من اللقاح مرة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، تليها جرعة رابعة بعد 18 شهرا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة