علق الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، عمل البرلمان لمدة شهر واحد.

وقال العماد ميشال عون في كلمة متلفزة، إنه تم تأجيل انعقاد جلسة مجلس النواب لمدة شهر واحد استنادا إلى المادة 59 من الدستور اللبناني.

وأفاد في كلمته بأنه تعهد في خطاب القسم بالعمل على تصحيح التمثيل السياسي للشعب اللبناني على الأسس الميثاقية.

من جهته أعلن رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، تأجيل الجلسة التشريعية الى 15 مايو/أيار.

وقال بري "بعد أن استعمل رئيس الجمهورية ميشال عون نص المادة 59 من الدستور، فإن هذه الخطة هي في سبيل تأمين مزيد من الوقت للتوصل إلى قانون انتخاب جديد، وعليه ترجأ جلسة مجلس النواب للتمديد إلى 15 أيار/مايو أملا في التوصل إلى صيغة موحدة، تسمح لنا بتمديد تقني ينأى بنا عن أي فراغ".

وأكد رئيس البرلمان اللبناني أن نص المادة 59 من الدستور تعطي رئيس الجمهورية الحق في تأجيل انعقاد المجلس إلى أمد لا يتجاوز شهرا واحدا.

واعتبر نبيه بري أن هذا القرار الذي استعمل لأول مرة في تاريخ لبنان، هو في سبيل تأمين مزيد من الوقت للاستفادة منه للتوصل إلى تفاهم على قانون جديد.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-11
  • 9956
  • من الأرشيف

عون يستخدم صلاحياته و يعلق عمل البرلمان اللبناني لمدة شهر

علق الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، عمل البرلمان لمدة شهر واحد. وقال العماد ميشال عون في كلمة متلفزة، إنه تم تأجيل انعقاد جلسة مجلس النواب لمدة شهر واحد استنادا إلى المادة 59 من الدستور اللبناني. وأفاد في كلمته بأنه تعهد في خطاب القسم بالعمل على تصحيح التمثيل السياسي للشعب اللبناني على الأسس الميثاقية. من جهته أعلن رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، تأجيل الجلسة التشريعية الى 15 مايو/أيار. وقال بري "بعد أن استعمل رئيس الجمهورية ميشال عون نص المادة 59 من الدستور، فإن هذه الخطة هي في سبيل تأمين مزيد من الوقت للتوصل إلى قانون انتخاب جديد، وعليه ترجأ جلسة مجلس النواب للتمديد إلى 15 أيار/مايو أملا في التوصل إلى صيغة موحدة، تسمح لنا بتمديد تقني ينأى بنا عن أي فراغ". وأكد رئيس البرلمان اللبناني أن نص المادة 59 من الدستور تعطي رئيس الجمهورية الحق في تأجيل انعقاد المجلس إلى أمد لا يتجاوز شهرا واحدا. واعتبر نبيه بري أن هذا القرار الذي استعمل لأول مرة في تاريخ لبنان، هو في سبيل تأمين مزيد من الوقت للاستفادة منه للتوصل إلى تفاهم على قانون جديد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة