شن الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة، عدواناً صاروخياً استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري قرب حمص وسط البلاد.

وقال مسؤول في البيت الابيض طالبا عدم نشر اسمه ان 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري.

واكد مصدر عسكري سوري وقوع “خسائر” بعد الضربة الاميركية التي استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد بعشرات الصواريخ، وفق ما نقل التلفزيون السوري الرسمي.

وقال المصدر العسكري “تعرضت احدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى فجر اليوم لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الاميركية ما ادى الى وقوع خسائر”.

وأشار المسؤولون إلى أن العسكريين الأميركيين يعتقدون بأن هذا المطار استخدم لقصف منطقة خان شيخون في إدلب بالسلاح الكيميائي وفق زعمهم.

وبدوره، أكد البنتاغون على الفور توجيه ضربة صاروخية إلى مطار عسكري تابع للقوات السورية.

كما أفادت شبكة "CNN"، أن ترامب وجهة كلمة إلى الأميركيين بشأن الضربة الأميركية في سوريا، قال فيها :انه امر بضربة عسكرية محدودة على القاعدة العسكرية التي انطلق منها "الهجوم الكيميائي " في سوريا..

وفي فلسطين المحتلة ، قالت سائل إعلام إسرائيلية نقلا عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو "إننا نأمل أن تُسمع رسالة ترامب ليس فقط بدمشق بل في طهران وصولاً إلى بيونغ يانغ".وقال مكتب نتنياهو إن" ترامب أرسل رسالة قوية وواضحة بالأقوال والأفعال بأنه لا يمكن تحمّل استخدام ونشر أسلحة كيميائية"،وأن "إسرائيل تدعم قرار الرئيس الأميركي دعماً كاملاً".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن الولايات المتحدة أطلعت إسرائيل مسبقاً عن نيّتها شن هجوم في سوريا.

 

ووفقا لأخر المعطيات، تم إطلاق 60 صاروخ "توماهوك" موجه محملين بـ60000 رطل من المتفجرات في غضون 60 ثانية.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-06
  • 15033
  • من الأرشيف

عدوان صاروخي أميركي يستهدف قاعدة جوية في وسط سورية

شن الجيش الاميركي بأمر من الرئيس دونالد ترامب، فجر اليوم الجمعة، عدواناً صاروخياً استهدفت قاعدة جوية للجيش السوري قرب حمص وسط البلاد. وقال مسؤول في البيت الابيض طالبا عدم نشر اسمه ان 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري. واكد مصدر عسكري سوري وقوع “خسائر” بعد الضربة الاميركية التي استهدفت قاعدة الشعيرات العسكرية في وسط البلاد بعشرات الصواريخ، وفق ما نقل التلفزيون السوري الرسمي. وقال المصدر العسكري “تعرضت احدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى فجر اليوم لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الاميركية ما ادى الى وقوع خسائر”. وأشار المسؤولون إلى أن العسكريين الأميركيين يعتقدون بأن هذا المطار استخدم لقصف منطقة خان شيخون في إدلب بالسلاح الكيميائي وفق زعمهم. وبدوره، أكد البنتاغون على الفور توجيه ضربة صاروخية إلى مطار عسكري تابع للقوات السورية. كما أفادت شبكة "CNN"، أن ترامب وجهة كلمة إلى الأميركيين بشأن الضربة الأميركية في سوريا، قال فيها :انه امر بضربة عسكرية محدودة على القاعدة العسكرية التي انطلق منها "الهجوم الكيميائي " في سوريا.. وفي فلسطين المحتلة ، قالت سائل إعلام إسرائيلية نقلا عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو "إننا نأمل أن تُسمع رسالة ترامب ليس فقط بدمشق بل في طهران وصولاً إلى بيونغ يانغ".وقال مكتب نتنياهو إن" ترامب أرسل رسالة قوية وواضحة بالأقوال والأفعال بأنه لا يمكن تحمّل استخدام ونشر أسلحة كيميائية"،وأن "إسرائيل تدعم قرار الرئيس الأميركي دعماً كاملاً". وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن الولايات المتحدة أطلعت إسرائيل مسبقاً عن نيّتها شن هجوم في سوريا.   ووفقا لأخر المعطيات، تم إطلاق 60 صاروخ "توماهوك" موجه محملين بـ60000 رطل من المتفجرات في غضون 60 ثانية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة