صرح مستشار الهيئة العلياء للتفاوض، يحيى العريضي، الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزءا أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف، والذي يترأسه نصر الحريري، "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، بحسب سبوتنيك.

 

مشيرا إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في الـ22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في الـ23من الشهر الجاري.

 

كما أعلن العريضي أن الهيئة تناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.

 

من جهته أعلن محمد علوش القيادي في "جيش الإسلام" الذي تولى رئاسة وفد المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات أستانا، أن الهجوم الذي تعرضت له دمشق الأحد، لا يعني انتهاء الحل السياسي التفاوضي.

  • فريق ماسة
  • 2017-03-19
  • 12475
  • من الأرشيف

هل ستشارك المعارضة السورية المسلحة في جنيف 5 ؟

 صرح مستشار الهيئة العلياء للتفاوض، يحيى العريضي، الاثنين أن ممثلي المعارضة المسلحة يشكلون جزءا أساسيا من وفد الهيئة العليا لمفاوضات جنيف، والذي يترأسه نصر الحريري، "وفد المعارضة سيرأسه نصر الحريري، وسيكون الوفد بالتركيبة والبنية ذاتها الممثلة لمختلف القطاعات السورية من الائتلاف الوطني السوري وهيئة التنسيق والفصائل الثورية والمستقلين وشخصيات وطنية"، بحسب سبوتنيك.   مشيرا إلى أن الدعوات وجهت، وأن الوفد سيحضر في الـ22 من هذا الشهر للبدء بالمفاوضات المقررة في الـ23من الشهر الجاري.   كما أعلن العريضي أن الهيئة تناقش الورقة الإجرائية التي قدمها دي ميستورا، والسلال الموجودة فيها.   من جهته أعلن محمد علوش القيادي في "جيش الإسلام" الذي تولى رئاسة وفد المعارضة السورية المسلحة إلى مفاوضات أستانا، أن الهجوم الذي تعرضت له دمشق الأحد، لا يعني انتهاء الحل السياسي التفاوضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة