أعلنت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا عن انطلاق حفلها الدوري في الساعة السادسة من مساء اليوم (الخميس)، على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ويتضمن الحفل أعمالا موسيقية لثلاثة مؤلفين سوريين هم ليال وطفة وكمال سكيكر وكنان إدناوي.

 

المايسترو عدنان فتح الله الذي سيقود الحفل قال للوكالة السورية للأنباء سانا أن من أهداف الفرقة تقديم "تجارب إبداعية جديدة لموسيقيين سوريين شباب" يعملون على التأليف الشرقي الأوركسترالي.

 

يذكر أن الفرقة الوطنية السورية للموسيقا تأسست عام 1993، وتشكل جزءا من المعهد العالي للموسيقا، وتتألف من خريجي وأساتذة المعهد، ومثلت سورية في العديد من المهرجانات والمحافل العربي والدولية في لبنان والأردن والعراق والكويت وتركيا وألمانيا وإيطاليا وغيرها.

  • فريق ماسة
  • 2017-02-22
  • 10532
  • من الأرشيف

حفل موسيقي شبابي على مسرح الأوبرا بدمشق

 أعلنت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا عن انطلاق حفلها الدوري في الساعة السادسة من مساء اليوم (الخميس)، على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق. ويتضمن الحفل أعمالا موسيقية لثلاثة مؤلفين سوريين هم ليال وطفة وكمال سكيكر وكنان إدناوي.   المايسترو عدنان فتح الله الذي سيقود الحفل قال للوكالة السورية للأنباء سانا أن من أهداف الفرقة تقديم "تجارب إبداعية جديدة لموسيقيين سوريين شباب" يعملون على التأليف الشرقي الأوركسترالي.   يذكر أن الفرقة الوطنية السورية للموسيقا تأسست عام 1993، وتشكل جزءا من المعهد العالي للموسيقا، وتتألف من خريجي وأساتذة المعهد، ومثلت سورية في العديد من المهرجانات والمحافل العربي والدولية في لبنان والأردن والعراق والكويت وتركيا وألمانيا وإيطاليا وغيرها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة