طلبت موسكو من المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا أن "يستخدم صلاحياته" المتعلّقة بتشكيل وفد المعارضة السورية للمشاركة في محادثات جنيف.

وفي مقابلة مع قناة "إن تي في" الروسية نشرت وسائل إعلام روسية مقتطفات منها، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أية شروط تضعها المعارضة السورية "قد تؤدّي إلى تأجيل هذه الجولة من المفاوضات" مضيفاً أن ذلك سيلحق "أضراراً جدّية بسمعة منظمة الأمم المتحدة".

لافروف أضاف أن بلاده تعمل على "ترتيب لقاء آخر بين دمشق والمعارضة السورية المسلحة" مشيراً إلى أن الأردن يساهم في انضمام جماعات مسلّحة من "الجبهة الجنوبية" إلى هذه العملية.

وأكّد لافروف أن موسكو وجّهت دعوة لواشنطن للمشاركة في محادثات أستانا بشأن سورية، وأوضح أن تلك المحادثات "لا تهدف إلى أن تحلّ محلّ الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل التسوية السورية"

وكان لافروف أعلن أمس أن الحديث عن "اختراق قريب" على صعيد تسوية الأزمة السورية سابق لأوانه، إلا أنه أضاف أن الوضع الراهن "أكثر ملاءمة بكثير لأن نخطو خطوات عملية لحلّ الأزمة"

ومن المقرّر أن تعقد مفاوضات جنيف في العشرين من الجاري، وذلك بعد جولة (ستكون الثالثة خلال الفترة القريبة الماضية) في العاصمة الكازاخستانية أستانا، يومي 15 و16 من الجاري.

  • فريق ماسة
  • 2017-02-11
  • 10956
  • من الأرشيف

موسكو: على دي ميستورا "تشكيل وفد المعارضة السورية"

 طلبت موسكو من المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا أن "يستخدم صلاحياته" المتعلّقة بتشكيل وفد المعارضة السورية للمشاركة في محادثات جنيف. وفي مقابلة مع قناة "إن تي في" الروسية نشرت وسائل إعلام روسية مقتطفات منها، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أية شروط تضعها المعارضة السورية "قد تؤدّي إلى تأجيل هذه الجولة من المفاوضات" مضيفاً أن ذلك سيلحق "أضراراً جدّية بسمعة منظمة الأمم المتحدة". لافروف أضاف أن بلاده تعمل على "ترتيب لقاء آخر بين دمشق والمعارضة السورية المسلحة" مشيراً إلى أن الأردن يساهم في انضمام جماعات مسلّحة من "الجبهة الجنوبية" إلى هذه العملية. وأكّد لافروف أن موسكو وجّهت دعوة لواشنطن للمشاركة في محادثات أستانا بشأن سورية، وأوضح أن تلك المحادثات "لا تهدف إلى أن تحلّ محلّ الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في سبيل التسوية السورية" وكان لافروف أعلن أمس أن الحديث عن "اختراق قريب" على صعيد تسوية الأزمة السورية سابق لأوانه، إلا أنه أضاف أن الوضع الراهن "أكثر ملاءمة بكثير لأن نخطو خطوات عملية لحلّ الأزمة" ومن المقرّر أن تعقد مفاوضات جنيف في العشرين من الجاري، وذلك بعد جولة (ستكون الثالثة خلال الفترة القريبة الماضية) في العاصمة الكازاخستانية أستانا، يومي 15 و16 من الجاري.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة