تداولت صفحات التواصل الاجتماعي القريبة من حزب الاتحاد الديمقراطي خبر وصول أسلحة ومدرّعات مقدّمة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لوحدات الحماية الكردية وقوات سورية الديمقرطية .

ونشر ناشطون مقاطع فيديو وصور لمجموعة من الآليات والعربات المدرعة الأمريكية الواصلة إلى المنطقة ، ولكن حتى الآن لم يصدر أي تأكيد رسمي من وحدات الحماية الكردية وقوات سورية الديمقراطية /ذات الغالبية الكردية/ .

وتأكيداً على وصول الأسلحة والعربات المدرّعة, نشر الناطق الرسمي لقوات سورية الديمقراطية, العميد طلال سلو, صورة لمدرّعة أمريكية مرفقة بتعليق لسلو << أول الغيث قطرة >> في إشارة إلى استمرار تقديم الأسلحة والآليات ل"قسد" ووحدات الحماية الكردية .

وفي السياق نفسه ذكرت مصادر أهلية لوكالة آنباء آسيا أن شاحنات ترافقها آليات وعربات أمريكية دخلت إلى صوامع حبوب تل بيدر, على طريق عام الحسكة الدرباسية ، وحسب المصدر فإن الشاحنات كانت محمّلة بكميّة من الأسلحة والذخائر المختلفة, بالتزامن مع حديث عن تحويل معسكر (تل بيدر ) الذي تتّخذه وحدات حماية الشعب "الكردية " معسكراً لتدريب العناصر الذين تعتقلهم لتأدية واجب الدفاع الذاتي .

إلى ذلك تمركزت عناصر من الجيش الأمريكي -بداية الأسبوع- في صوامع حبوب صباح الخير جنوب الحسكة .

  • فريق ماسة
  • 2017-01-30
  • 13229
  • من الأرشيف

أمريكا تسلّح "أكراد" سورية

 تداولت صفحات التواصل الاجتماعي القريبة من حزب الاتحاد الديمقراطي خبر وصول أسلحة ومدرّعات مقدّمة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لوحدات الحماية الكردية وقوات سورية الديمقرطية . ونشر ناشطون مقاطع فيديو وصور لمجموعة من الآليات والعربات المدرعة الأمريكية الواصلة إلى المنطقة ، ولكن حتى الآن لم يصدر أي تأكيد رسمي من وحدات الحماية الكردية وقوات سورية الديمقراطية /ذات الغالبية الكردية/ . وتأكيداً على وصول الأسلحة والعربات المدرّعة, نشر الناطق الرسمي لقوات سورية الديمقراطية, العميد طلال سلو, صورة لمدرّعة أمريكية مرفقة بتعليق لسلو << أول الغيث قطرة >> في إشارة إلى استمرار تقديم الأسلحة والآليات ل"قسد" ووحدات الحماية الكردية . وفي السياق نفسه ذكرت مصادر أهلية لوكالة آنباء آسيا أن شاحنات ترافقها آليات وعربات أمريكية دخلت إلى صوامع حبوب تل بيدر, على طريق عام الحسكة الدرباسية ، وحسب المصدر فإن الشاحنات كانت محمّلة بكميّة من الأسلحة والذخائر المختلفة, بالتزامن مع حديث عن تحويل معسكر (تل بيدر ) الذي تتّخذه وحدات حماية الشعب "الكردية " معسكراً لتدريب العناصر الذين تعتقلهم لتأدية واجب الدفاع الذاتي . إلى ذلك تمركزت عناصر من الجيش الأمريكي -بداية الأسبوع- في صوامع حبوب صباح الخير جنوب الحسكة .

المصدر : وكالة أنباء آسيا


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة