رفعت كنيسة "ترينتي" بولاية بوسطن الأميركية الأذان، احتجاجًا على قــرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الأخيرة المثيرة للجدل، لاسيما حظر دخول رعايا 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية مقطع فيديو للواقعة التي شهدها ميدان "كوبلي" بالولاية، والذي احتشد فيها مئات من المناهضين لسياسات وقرارات ترامب التي أثارت اعتراضات على المستويين المحلي والعالمي، واصفين تلك القرارات بالتمييزية، سواء للعرق أو الدين.

 

كما شارك عشرات من أعضاء الحزب الديمقراطي في غرفتي الكونغرس، اليوم الثلاثاء، آلاف المحتجين بتظاهرة أمام مقر المحكمة العليا في العاصمة الأميركية واشنطن؛ احتجاجًا على السياسيات ذاتها.

 

ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها شعارات مناهضة لقرار ترامب، مثل "ما فعله الرئيس لم يكن دستوريًا".

 

من جانبه، أيد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما المظاهرات ضد ترامب؛ حيث أعلن -الإثنين، بعد عشرة أيام من خروجه من البيت الأبيض- تأييده التظاهر دفاعًا عن الديموقراطية، وليندد بالتمييز "بسبب العقيدة أو الدين". وذلك في بيان نقلته رويترز عن المتحدث باسمه.

 

وكان تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن وعدد من المناطق الأخرى؛ احتجاجًا على قرار الحظر، كما تظاهر حوالى 40 شخصًا بالقرب من مبنى السفارة الاميركية في طوكيو اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على قرار ترامب بحظر دخول اللاجئين لـ7 دول للأراضي الاميركية.

 

  • فريق ماسة
  • 2017-01-30
  • 12302
  • من الأرشيف

كنيسة أميركية ترفع الآذان "نكاية" بترامب!

رفعت كنيسة "ترينتي" بولاية بوسطن الأميركية الأذان، احتجاجًا على قــرارات الرئيس الاميركي دونالد ترامب الأخيرة المثيرة للجدل، لاسيما حظر دخول رعايا 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.   وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعية مقطع فيديو للواقعة التي شهدها ميدان "كوبلي" بالولاية، والذي احتشد فيها مئات من المناهضين لسياسات وقرارات ترامب التي أثارت اعتراضات على المستويين المحلي والعالمي، واصفين تلك القرارات بالتمييزية، سواء للعرق أو الدين.   كما شارك عشرات من أعضاء الحزب الديمقراطي في غرفتي الكونغرس، اليوم الثلاثاء، آلاف المحتجين بتظاهرة أمام مقر المحكمة العليا في العاصمة الأميركية واشنطن؛ احتجاجًا على السياسيات ذاتها.   ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها شعارات مناهضة لقرار ترامب، مثل "ما فعله الرئيس لم يكن دستوريًا".   من جانبه، أيد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما المظاهرات ضد ترامب؛ حيث أعلن -الإثنين، بعد عشرة أيام من خروجه من البيت الأبيض- تأييده التظاهر دفاعًا عن الديموقراطية، وليندد بالتمييز "بسبب العقيدة أو الدين". وذلك في بيان نقلته رويترز عن المتحدث باسمه.   وكان تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن وعدد من المناطق الأخرى؛ احتجاجًا على قرار الحظر، كما تظاهر حوالى 40 شخصًا بالقرب من مبنى السفارة الاميركية في طوكيو اليوم الثلاثاء، احتجاجًا على قرار ترامب بحظر دخول اللاجئين لـ7 دول للأراضي الاميركية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة