أكد المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء أن وزارته تبذل قصارى جهدها لتوفير الكهرباء وتخفيف التقنين ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد امتحانات لمختلف المراحل الدراسية وأن التحديات التي تواجهها الوزارة لتامين التيار الكهربائي للمواطنين كبيرة بسبب الاعتداءات الممنهجة والمخططة من قبل التنظيمات الإرهابية لتدمير البنى التحتية للدولة السورية.

وأشار الوزير خربوطلي خلال اجتماعه اليوم مع مديري الكهرباء في المحافظات إلى “ضرورة الالتزام بكميات الميغا الواط الواردة من مؤسسة التوزيع إلى كل الشركات للحفاظ على التردد” لافتا إلى ضرورة التنسيق العالي بين وزارة الكهرباء ومؤسسة المياه لجهة تأمين حاجة المواطنين من المياه.

وبين خربوطلي أن الاستجرار غير المشروع “من أكبر التحديات التي تواجهها الوزارة” مشددا على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وتنظيم حملات جماعية وضبوط لكل منطقة لأن توفير هذه الكميات “يؤدي إلى تحسين واقع الكهرباء في جميع الأماكن والتخفيف من التقنين”.

وأكد الوزير ضرورة إيجاد آلية موحدة في موضوع الضبوط والتحصيلات وتبديل العدادات في حال الضرورة القصوى فقط.

  • فريق ماسة
  • 2017-01-11
  • 11960
  • من الأرشيف

خربوطلي: الوزارة تبذل قصارى جهدها لتوفير الكهرباء وتخفيف التقنين ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد امتحانات

أكد المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء أن وزارته تبذل قصارى جهدها لتوفير الكهرباء وتخفيف التقنين ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد امتحانات لمختلف المراحل الدراسية وأن التحديات التي تواجهها الوزارة لتامين التيار الكهربائي للمواطنين كبيرة بسبب الاعتداءات الممنهجة والمخططة من قبل التنظيمات الإرهابية لتدمير البنى التحتية للدولة السورية. وأشار الوزير خربوطلي خلال اجتماعه اليوم مع مديري الكهرباء في المحافظات إلى “ضرورة الالتزام بكميات الميغا الواط الواردة من مؤسسة التوزيع إلى كل الشركات للحفاظ على التردد” لافتا إلى ضرورة التنسيق العالي بين وزارة الكهرباء ومؤسسة المياه لجهة تأمين حاجة المواطنين من المياه. وبين خربوطلي أن الاستجرار غير المشروع “من أكبر التحديات التي تواجهها الوزارة” مشددا على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وتنظيم حملات جماعية وضبوط لكل منطقة لأن توفير هذه الكميات “يؤدي إلى تحسين واقع الكهرباء في جميع الأماكن والتخفيف من التقنين”. وأكد الوزير ضرورة إيجاد آلية موحدة في موضوع الضبوط والتحصيلات وتبديل العدادات في حال الضرورة القصوى فقط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة