قال جوليان أسانج، أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحافي الكتروني إن تقرير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية "بيان صحافي" بهدف "سياسي" لا يقدم أي أدلة.

 

وقد أعلنت سي أي إيه في تقرير أنها اثبتت بأن اشخاصا على علاقة بموسكو زودوا موقع ويكيليكس برسائل الكترونية تمت سرقتها من حسابات جون بوديستا المدير السابق لحملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والحزب الديموقراطي. وقال أسانج "ليس تقريرا لأجهزة الاستخبارات، أنه أمر محرج لسمعة أجهزة الاستخبارات الأمريكية. إنه بيان صحافي ودوافعه سياسية". وأضاف أن "التسييس الواضح للتقرير يبرز في الفقرات التي تشير إلى نوايا الدولة الروسية حيال دونالد ترامب". وتابع "هذا التقرير هجوم سياسي على دونالد ترامب" ويرمي إلى "نزع الشرعية عن انتخاب" الرئيس الأمريكي الجديد. وأكد "عدم وجود دليل على أي شيء في التقرير" رافضا كشف المصادر التي زودت ويكيليكس بهذه الرسائل. وكانت وكالة الاستخبارات الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن القومي قد سربت يوم الجمعة الماضي تقريرا، اتهمت فيه مرة أخرى روسيا "بالتدخل في الانتخابات الأمريكية،" لكنها رفضت إعطاء أي دليل، عازية ذلك إلى سرية الاستخبارات. فيما أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الاتهامات الموجهة إلى روسيا بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة.

  • فريق ماسة
  • 2017-01-09
  • 12691
  • من الأرشيف

مؤسس ويكيليكس يفضح تقرير "سي أي آيه" حول الانتخابات الأمريكية

قال جوليان أسانج، أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحافي الكتروني إن تقرير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية "بيان صحافي" بهدف "سياسي" لا يقدم أي أدلة.   وقد أعلنت سي أي إيه في تقرير أنها اثبتت بأن اشخاصا على علاقة بموسكو زودوا موقع ويكيليكس برسائل الكترونية تمت سرقتها من حسابات جون بوديستا المدير السابق لحملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والحزب الديموقراطي. وقال أسانج "ليس تقريرا لأجهزة الاستخبارات، أنه أمر محرج لسمعة أجهزة الاستخبارات الأمريكية. إنه بيان صحافي ودوافعه سياسية". وأضاف أن "التسييس الواضح للتقرير يبرز في الفقرات التي تشير إلى نوايا الدولة الروسية حيال دونالد ترامب". وتابع "هذا التقرير هجوم سياسي على دونالد ترامب" ويرمي إلى "نزع الشرعية عن انتخاب" الرئيس الأمريكي الجديد. وأكد "عدم وجود دليل على أي شيء في التقرير" رافضا كشف المصادر التي زودت ويكيليكس بهذه الرسائل. وكانت وكالة الاستخبارات الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الأمن القومي قد سربت يوم الجمعة الماضي تقريرا، اتهمت فيه مرة أخرى روسيا "بالتدخل في الانتخابات الأمريكية،" لكنها رفضت إعطاء أي دليل، عازية ذلك إلى سرية الاستخبارات. فيما أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الاتهامات الموجهة إلى روسيا بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة