أفادت شبكة "بي بي سي" أن "الباحثين اكتشفوا عام 1970، أن البكتيريا تعاود الظهور تحت الأظافر رغم غسل اليدين، وتتجمع تحت الأظافر وتسمى بدروع الكيراتين الرقيقة، ولهذا فإن الأظافر هي المأوى الآمن للبكتيريا".

 وأشارت الشبكة الى أن "3 باحثين في جامعة "بنسلفانيا" التابعة لقسم الأمراض الجلدية، أعدوا دراسة مسحية سنة 1988، وراقبوا أيدي 26 متطوعا، ووجدوا أن تلك المنطقة تحت الظفر تعتبر من أبرز المساحات لاستقطاب البكتيريا".

 ولفتت الى أن "الباحثون أثبتوا أن مئات الآلاف من البكتيريا تختبىء في الإصبع موعزين سبب ذلك إلى الفراغ الحاصل بين الجلد والظفر ما يخلق بيئة مثالية لنمو وانتشار هذه الكائنات الدقيقة".

  • فريق ماسة
  • 2016-07-03
  • 14125
  • من الأرشيف

ما الذي يختبئ تحت الأظافر؟

أفادت شبكة "بي بي سي" أن "الباحثين اكتشفوا عام 1970، أن البكتيريا تعاود الظهور تحت الأظافر رغم غسل اليدين، وتتجمع تحت الأظافر وتسمى بدروع الكيراتين الرقيقة، ولهذا فإن الأظافر هي المأوى الآمن للبكتيريا".  وأشارت الشبكة الى أن "3 باحثين في جامعة "بنسلفانيا" التابعة لقسم الأمراض الجلدية، أعدوا دراسة مسحية سنة 1988، وراقبوا أيدي 26 متطوعا، ووجدوا أن تلك المنطقة تحت الظفر تعتبر من أبرز المساحات لاستقطاب البكتيريا".  ولفتت الى أن "الباحثون أثبتوا أن مئات الآلاف من البكتيريا تختبىء في الإصبع موعزين سبب ذلك إلى الفراغ الحاصل بين الجلد والظفر ما يخلق بيئة مثالية لنمو وانتشار هذه الكائنات الدقيقة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة