ميداني :أحكم الجيش السوري سيطرته الكاملة على مزارع الملاح الشمالية في ريف حلب الشمالي, وحقق تقدماً ملحوظاً باتجاه مداخل المزارع الجنوبية وسط اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

 ورافق العمليات البرية غارات كثيفة ومركزة للطيران الحربياستهدفت تجمعات وتحصينات ومحاور تحرك المجموعات المسلحة في المنطقة وأسفرت عن ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. بالتزامن مع غارات مماثلة استهدف مناطق تمركز المجموعات المسلحة ونقاط انتشارهم في بلدات العيس والزربة وزيتان وخلصة والكماري وخان طومان والخالدية بريف حلب الجنوبي.

 كما استهدف الطيران الحربي مقراً تواجد بداخله قائد "جيش الفاتحين" ونائبه وعدد من كبار قيادات الجماعات المسلحة في ريف حلب الغربي ما أدى لإصابتهم بجراح متفاوتة.

 مقتل قيادي بارز لـ"أحرار الشام" في الغوطة الغربية:

 وقتل عدد من مسلحي "جبهة النصرة" و "حركة أحرار الشام" بنيران الجيش السوري في خان الشيح بالغوطة الغربية في ريف دمشق, من بينهم قيادي بارز في "أحرار الشام". كما قتل المدعو "زاهر مرعي" المعروف بـ"أبو شجاع الجولاني" وهو المسؤول عن عمليات الخطف التي كان يقوم بها مسلحو خان الشيح.

 في حين نفذت وحدات الجيش السوري العاملة في القنيطرة عمليات على تجمعات وتحصينات "جبهة النصرة" في قريتي مسحرة والحميدية. وقال مصدر عسكري أن وحدة من الجيش "دمرت راجمة صواريخ للمجموعات الارهابية في قرية مسحرة نحو 12 كم شرق مدينة القنيطرة".

 وتعد قرية وتل مسحرة مركز تجمع للمجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي ونقطة إمداد للتنظيمات المسلحة بين محافظتي درعا والقنيطرة.

 ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش "دمرت في ضربة مركزة جرافة للإرهابيين في قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة كانت تقوم بأعمال التحصين وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب".

  • فريق ماسة
  • 2016-06-26
  • 14809
  • من الأرشيف

ريف حلب.. الجيش السوري يسيطر على مزارع الملاح الشمالية..ومقتل قيادي بارز لـ(أحرار الشام) في الغوطة الغربية

ميداني :أحكم الجيش السوري سيطرته الكاملة على مزارع الملاح الشمالية في ريف حلب الشمالي, وحقق تقدماً ملحوظاً باتجاه مداخل المزارع الجنوبية وسط اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.  ورافق العمليات البرية غارات كثيفة ومركزة للطيران الحربياستهدفت تجمعات وتحصينات ومحاور تحرك المجموعات المسلحة في المنطقة وأسفرت عن ووقوع قتلى وجرحى في صفوفهم. بالتزامن مع غارات مماثلة استهدف مناطق تمركز المجموعات المسلحة ونقاط انتشارهم في بلدات العيس والزربة وزيتان وخلصة والكماري وخان طومان والخالدية بريف حلب الجنوبي.  كما استهدف الطيران الحربي مقراً تواجد بداخله قائد "جيش الفاتحين" ونائبه وعدد من كبار قيادات الجماعات المسلحة في ريف حلب الغربي ما أدى لإصابتهم بجراح متفاوتة.  مقتل قيادي بارز لـ"أحرار الشام" في الغوطة الغربية:  وقتل عدد من مسلحي "جبهة النصرة" و "حركة أحرار الشام" بنيران الجيش السوري في خان الشيح بالغوطة الغربية في ريف دمشق, من بينهم قيادي بارز في "أحرار الشام". كما قتل المدعو "زاهر مرعي" المعروف بـ"أبو شجاع الجولاني" وهو المسؤول عن عمليات الخطف التي كان يقوم بها مسلحو خان الشيح.  في حين نفذت وحدات الجيش السوري العاملة في القنيطرة عمليات على تجمعات وتحصينات "جبهة النصرة" في قريتي مسحرة والحميدية. وقال مصدر عسكري أن وحدة من الجيش "دمرت راجمة صواريخ للمجموعات الارهابية في قرية مسحرة نحو 12 كم شرق مدينة القنيطرة".  وتعد قرية وتل مسحرة مركز تجمع للمجموعات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي ونقطة إمداد للتنظيمات المسلحة بين محافظتي درعا والقنيطرة.  ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش "دمرت في ضربة مركزة جرافة للإرهابيين في قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة كانت تقوم بأعمال التحصين وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب".

المصدر : الماسة السورية/حسين مرتضى


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة