درس فريق مؤلّف من علماء أستراليين ودنماركييّن خلال زيارة 19 مكتباً في الدنمارك نسبة حرق الدهون لدى العمّال الذين يقضون ساعات الدوام جالسين مقارنة مع العمال الواقفين.

 وبدأت الدراسة باختيار عشوائي لـ317 شخصاً خُيّروا بين الحصول على المزيد من التشجيع للعمل واقفين خلال النهار أو عدم الحصول على معلومات عن فوائد الوقوف.

 

 

بعد شهر، اختار العمّال الوقوف حوالي 71 دقيقة يومياً كما تمشوا أثناء الدوام بنسبة 7% أكثر. وتبيّن بعد 3 أشهر أنّ العمال الذين فضّلوا عدم الجلوس تراكمت الدهون لديهم أقلّ من أولئك الذين فضلوا الجلوس طوال الوقت بنسبة 0.5%.

 

نتائج هذه الدراسة لا تحتّم ضرورة الوقوف لحرق الدهون ولكّنها تؤّكد أنّ الجلوس لساعات طويلة يزيد من تكدّس الدهون.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-04-23
  • 11970
  • من الأرشيف

الجلوس لفترات طويلة يراكم الدهون في أجسامكم... إليكم الدليل

درس فريق مؤلّف من علماء أستراليين ودنماركييّن خلال زيارة 19 مكتباً في الدنمارك نسبة حرق الدهون لدى العمّال الذين يقضون ساعات الدوام جالسين مقارنة مع العمال الواقفين.  وبدأت الدراسة باختيار عشوائي لـ317 شخصاً خُيّروا بين الحصول على المزيد من التشجيع للعمل واقفين خلال النهار أو عدم الحصول على معلومات عن فوائد الوقوف.     بعد شهر، اختار العمّال الوقوف حوالي 71 دقيقة يومياً كما تمشوا أثناء الدوام بنسبة 7% أكثر. وتبيّن بعد 3 أشهر أنّ العمال الذين فضّلوا عدم الجلوس تراكمت الدهون لديهم أقلّ من أولئك الذين فضلوا الجلوس طوال الوقت بنسبة 0.5%.   نتائج هذه الدراسة لا تحتّم ضرورة الوقوف لحرق الدهون ولكّنها تؤّكد أنّ الجلوس لساعات طويلة يزيد من تكدّس الدهون.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة