في مقابلة لـ CNN مع بوب غراهام، العضو السابق في الكونغرس وحاكم فلوريدا.

يسأل المذيع: هل لك أن تبدي أينها السناتور ردة فعلك حيال خبر قيام السعودية بهذا التهديد؟

بوب غراهام/ : أنا غاضب لكنني لست مستغرباً .. السعوديون يعرفون ما قاموا به في الحادي عشر من سبتمبر ويعرفون أننا نعلم ما قاموا به، على مستوى المسؤولين البارزين في الحكومة الأمريكية على الأقل، وهم يتصرفون لأننا لم نقم بأي رد على تواطؤهم في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي بشعور من الحصانة معتقدين أن بإمكانهم القيام بما يريدون دون عقوبات، وهذه الحصانة تمتد الآن في محاولتهم للضغط على المستويات العليا للبيت الأبيض والكونغرس لمنع قانون يحدد ما إذا كانت السعودية متآمراً مشاركاً.

المذيع: تعرف أن السعوديون يقولون نحن أيضا نريد نشر الثمانية والعشرين صفحة ولطالما اعتقدت أن هذا مجرد مناورة، أليس تهديدهم بأنهم سيبيعون أصولهم في الولايات المتحدة يظهر بأنهم يقومون بالأمر لأنهم لا يريدون نشر هذه الصفحات؟ 

بوب غراهام: أعتقد أن ما تملكه السعودية هو اتفاق مع الولايات المتحدة بأن ما يشيرون إلى أنهم يريدونه هو أمر زائف، وأن ما يريدونه حقاً هو إبعاد هذه القضية عن الأمريكيين وأنهم سيلزمون الحكومة الأمريكية بذلك كغطاء لقولهم بأننا نريد نشر جميع المعلومات، تتحدث عن الثمانية والعشرين صفحة، وهي مهمة، لكن هناك آلاف الوثائق الأخرى التي تتحدث عن دور السعودية في هجمات الحادي عشر من سبتمبر والتي تم حجبها أيضا، أعتقد أن على الرئيس الالتزام بنشر جميع هذه المعلومات وأن تكون هناك شفافية كاملة مع الأمريكيين تجاه ما قام به السعوديون لكي تعامل جميع الأطراف على مستوى الحقيقة على الأقل في هذه الفترة المتقلبة لعلاقتنا.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-04-17
  • 14671
  • من الأرشيف

بوب غراهام: السعودية تعرف ما نعلمه عن هجمات 9/11 وعلى أمريكا الرد على “تواطؤها”

في مقابلة لـ CNN مع بوب غراهام، العضو السابق في الكونغرس وحاكم فلوريدا. يسأل المذيع: هل لك أن تبدي أينها السناتور ردة فعلك حيال خبر قيام السعودية بهذا التهديد؟ بوب غراهام/ : أنا غاضب لكنني لست مستغرباً .. السعوديون يعرفون ما قاموا به في الحادي عشر من سبتمبر ويعرفون أننا نعلم ما قاموا به، على مستوى المسؤولين البارزين في الحكومة الأمريكية على الأقل، وهم يتصرفون لأننا لم نقم بأي رد على تواطؤهم في مقتل ثلاثة آلاف أمريكي بشعور من الحصانة معتقدين أن بإمكانهم القيام بما يريدون دون عقوبات، وهذه الحصانة تمتد الآن في محاولتهم للضغط على المستويات العليا للبيت الأبيض والكونغرس لمنع قانون يحدد ما إذا كانت السعودية متآمراً مشاركاً. المذيع: تعرف أن السعوديون يقولون نحن أيضا نريد نشر الثمانية والعشرين صفحة ولطالما اعتقدت أن هذا مجرد مناورة، أليس تهديدهم بأنهم سيبيعون أصولهم في الولايات المتحدة يظهر بأنهم يقومون بالأمر لأنهم لا يريدون نشر هذه الصفحات؟  بوب غراهام: أعتقد أن ما تملكه السعودية هو اتفاق مع الولايات المتحدة بأن ما يشيرون إلى أنهم يريدونه هو أمر زائف، وأن ما يريدونه حقاً هو إبعاد هذه القضية عن الأمريكيين وأنهم سيلزمون الحكومة الأمريكية بذلك كغطاء لقولهم بأننا نريد نشر جميع المعلومات، تتحدث عن الثمانية والعشرين صفحة، وهي مهمة، لكن هناك آلاف الوثائق الأخرى التي تتحدث عن دور السعودية في هجمات الحادي عشر من سبتمبر والتي تم حجبها أيضا، أعتقد أن على الرئيس الالتزام بنشر جميع هذه المعلومات وأن تكون هناك شفافية كاملة مع الأمريكيين تجاه ما قام به السعوديون لكي تعامل جميع الأطراف على مستوى الحقيقة على الأقل في هذه الفترة المتقلبة لعلاقتنا.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة