دعت هيئة الإشراف على التأمين شركات التأمين إلى طرح منتجات تأمينية جديدة لتحريك السوق وتنشيط أدائها وخاصة تلك المنتجات التي تتعلق بالأزمة الراهنة إلى جانب منتجات التأمين الصغير في فرعي الحوادث والحياة،

لافتة إلى أنها تدرس حاليا منتجا تقدمت به إحدى الشركات ويتعلق بتأمين السيارات ضد أخطار الإرهاب كالقذائف والتفجيرات وغيرها وذلك لإقراره من قبل الهيئة قبل طرحه في السوق.

وبيّنت الهيئة أنها بدأت تتلقى البيانات المالية الختامية للشركات عن العام الفائت وجاري دراسة بيانات ثلاث شركات لوضع الملحوظات عليها وتصويبها ومعالجتها قبل إعطاء الموافقة النهائية لانعقاد الهيئات العامة السنوية للشركات والتي يجب أن تعقد للشركات جميعا قبل نهاية أيار المقبل.

وتقوم الهيئة بجولات رقابية منتظمة تطلع من خلالها على أداء الشركات ومدى التزامها بالضوابط والتشريعات الناظمة لعملها بما يضمن حقوق حملة الوثائق والمساهمين إلى جانب الوقوف على المشكلات والعراقيل التي تعترض عمل هذه الشركات وآليات معالجتها وذلك عبر دراسة أداء كل قسم من أقسام الشركة على حدة.

وتهدف الهيئة التي تشرف على 13 شركة منها اثنتان إسلاميتان تكافليتان وواحدة حكومية (المؤسسة العامة السورية للتأمين) إلى تنظيم قطاع التأمين وإعادة التأمين بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور هذه الصناعة في ضمان الأشخاص والممتلكات وتغطية المسؤوليات وكذلك الإشراف على تجميع المدخرات الوطنية التي يوفرها النشاط التأميني وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية الوطنية.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-02-17
  • 15721
  • من الأرشيف

هيئة الإشراف على التأمين تدعو شركات التأمين إلى طرح منتجات جديدة

دعت هيئة الإشراف على التأمين شركات التأمين إلى طرح منتجات تأمينية جديدة لتحريك السوق وتنشيط أدائها وخاصة تلك المنتجات التي تتعلق بالأزمة الراهنة إلى جانب منتجات التأمين الصغير في فرعي الحوادث والحياة، لافتة إلى أنها تدرس حاليا منتجا تقدمت به إحدى الشركات ويتعلق بتأمين السيارات ضد أخطار الإرهاب كالقذائف والتفجيرات وغيرها وذلك لإقراره من قبل الهيئة قبل طرحه في السوق. وبيّنت الهيئة أنها بدأت تتلقى البيانات المالية الختامية للشركات عن العام الفائت وجاري دراسة بيانات ثلاث شركات لوضع الملحوظات عليها وتصويبها ومعالجتها قبل إعطاء الموافقة النهائية لانعقاد الهيئات العامة السنوية للشركات والتي يجب أن تعقد للشركات جميعا قبل نهاية أيار المقبل. وتقوم الهيئة بجولات رقابية منتظمة تطلع من خلالها على أداء الشركات ومدى التزامها بالضوابط والتشريعات الناظمة لعملها بما يضمن حقوق حملة الوثائق والمساهمين إلى جانب الوقوف على المشكلات والعراقيل التي تعترض عمل هذه الشركات وآليات معالجتها وذلك عبر دراسة أداء كل قسم من أقسام الشركة على حدة. وتهدف الهيئة التي تشرف على 13 شركة منها اثنتان إسلاميتان تكافليتان وواحدة حكومية (المؤسسة العامة السورية للتأمين) إلى تنظيم قطاع التأمين وإعادة التأمين بما يكفل توفير المناخ الملائم لتطويره وتعزيز دور هذه الصناعة في ضمان الأشخاص والممتلكات وتغطية المسؤوليات وكذلك الإشراف على تجميع المدخرات الوطنية التي يوفرها النشاط التأميني وتنميتها واستثمارها لدعم التنمية الاقتصادية الوطنية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة