أظهرت مقاطع فيديو تم تصويرها في مطار حميميم بسوريا، لحظات تزويد المقاتلة سو– 35 متعددة المهام بصواريخ، ولقطات إقلاعها لضرب مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا.

 وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت بداية شهر فبراير/شباط، نشر هذا النوع من المقاتلات الحديثة كي تشارك في العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم "داعش".

ويعد ذلك أول استخدام لطائرة "سو-35 إس" على الإطلاق في القتال.

جدير بالذكر أن طائرات "سو- 35 إس" هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، وهي متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة.

ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس في أن "سو- 35 إس" هي من طراز "الشبح" يمكنها التخفي، ومزودة برادار يتضمن تكنولوجيا "أ.ف.ا.ر".

  • فريق ماسة
  • 2016-02-04
  • 11279
  • من الأرشيف

لأول مرة... المقاتلة "سو35" تظهر في مطار حميم باللاذقية (فيديو)

أظهرت مقاطع فيديو تم تصويرها في مطار حميميم بسوريا، لحظات تزويد المقاتلة سو– 35 متعددة المهام بصواريخ، ولقطات إقلاعها لضرب مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في سوريا.  وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت بداية شهر فبراير/شباط، نشر هذا النوع من المقاتلات الحديثة كي تشارك في العملية العسكرية الروسية ضد تنظيم "داعش". ويعد ذلك أول استخدام لطائرة "سو-35 إس" على الإطلاق في القتال. جدير بالذكر أن طائرات "سو- 35 إس" هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل 4++، وهي متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة. ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس في أن "سو- 35 إس" هي من طراز "الشبح" يمكنها التخفي، ومزودة برادار يتضمن تكنولوجيا "أ.ف.ا.ر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة