أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية انه يعتقد أن نحو ثلاثة آلاف طفل سوري يهيمون في أوروبا دون وجود أشخاص بالغين يرعونهم. الكثير منهم من الأيتام، ويفاقم شعورهم بالوحشة والغربة والإحساس بالضياع.

وفي افتتاحيتها بعنوان "جيل ضائع: يجب أن نساعد الأيتام السوريين"، لفتت الى ان "الخطير في الأمر أنه في هذا الشتاء في أوروبا لن يلحظ أحد ما إذا بقي هؤلاء الأطفال على قيد الحياة أو لقوا حتفهم".

ورأت أن "بريطانيا يمكنها المساعدة وعليها القيام بذلك"، مشيرة الى ان "بريطانيا قدمت 11 مليار جنيه استرليني لجهود الإغاثة، موجهة في المقام الأول إلى اللاجئين في المخيمات في لبنان والأردن".

وأفادت ان "الأطفال العالقين الآن في أوروبا يحتاجون إلى ما هو أكثر من الأغطية والغذاء، فهم بحاجة إلى الحماية والتعليم والبيئة الآمنة".

 

  • فريق ماسة
  • 2016-01-25
  • 7702
  • من الأرشيف

التايمز:3 آلاف طفل سوري يهيمون في أوروبا دون وجود أشخاص بالغين يرعونهم

أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية انه يعتقد أن نحو ثلاثة آلاف طفل سوري يهيمون في أوروبا دون وجود أشخاص بالغين يرعونهم. الكثير منهم من الأيتام، ويفاقم شعورهم بالوحشة والغربة والإحساس بالضياع. وفي افتتاحيتها بعنوان "جيل ضائع: يجب أن نساعد الأيتام السوريين"، لفتت الى ان "الخطير في الأمر أنه في هذا الشتاء في أوروبا لن يلحظ أحد ما إذا بقي هؤلاء الأطفال على قيد الحياة أو لقوا حتفهم". ورأت أن "بريطانيا يمكنها المساعدة وعليها القيام بذلك"، مشيرة الى ان "بريطانيا قدمت 11 مليار جنيه استرليني لجهود الإغاثة، موجهة في المقام الأول إلى اللاجئين في المخيمات في لبنان والأردن". وأفادت ان "الأطفال العالقين الآن في أوروبا يحتاجون إلى ما هو أكثر من الأغطية والغذاء، فهم بحاجة إلى الحماية والتعليم والبيئة الآمنة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة