تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

 وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام حيث تتكاثر الغيوم المنخفضة مساء لتصبح الفرصة مهياة لهطل زخات رعدية من المطر بدءا من المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الهطولات غزيرة احيانا ثم يمتد الهطل ليشمل باقي المناطق خلال الليل.

 وتكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء وخلال الليل إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط ارتفاع الموج يصبح عالي الموج ليلا.

 ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا لتصبح قريبة من معدلاتها حيث يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم احيانا ويستمر هطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح غربية نشطة مع هبات شديدة أحيانا.

 أما يوم السبت فتكون درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئيا.

 حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة

 وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة السادسة صباحا.

 وبينت الإدارة أن كل الطرق في محافظة حماة سالكة عدا طريق عين الكروم القرندح وطريق شطحة جوبة برغال وجورين وصلنفة في الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق سالكة عدا طريق القرندح الغاب وطريق صلنفة الغاب فهما سالكان بصعوبة بسبب كثافة الضباب.

 وفي محافظة القنيطرة جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق حضر خان ارنبة سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

 ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.

 ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال بإدارة المرور على الرقمين 5411365 و5422703.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-06
  • 12547
  • من الأرشيف

الحرارة أعلى من معدلاتها بفعل منخفض سطحي

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية رطبة في طبقات الجو العليا.  وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام حيث تتكاثر الغيوم المنخفضة مساء لتصبح الفرصة مهياة لهطل زخات رعدية من المطر بدءا من المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الهطولات غزيرة احيانا ثم يمتد الهطل ليشمل باقي المناطق خلال الليل.  وتكون الرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول مساء وخلال الليل إلى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر متوسط ارتفاع الموج يصبح عالي الموج ليلا.  ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة غدا لتصبح قريبة من معدلاتها حيث يكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم احيانا ويستمر هطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح غربية نشطة مع هبات شديدة أحيانا.  أما يوم السبت فتكون درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئيا.  حالة الطرق العامة نتيجة الاحوال الجوية السائدة  وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في جميع المحافظات حتى الساعة السادسة صباحا.  وبينت الإدارة أن كل الطرق في محافظة حماة سالكة عدا طريق عين الكروم القرندح وطريق شطحة جوبة برغال وجورين وصلنفة في الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد. وفي محافظة اللاذقية جميع الطرق سالكة عدا طريق القرندح الغاب وطريق صلنفة الغاب فهما سالكان بصعوبة بسبب كثافة الضباب.  وفي محافظة القنيطرة جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق حضر خان ارنبة سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.  ونصحت إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث.  ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال بإدارة المرور على الرقمين 5411365 و5422703.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة