تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق ببقايا الكتلة الهوائية الباردة الرطبة.

 وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر والثلج أحيانا فوق مناطق متفرقة محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية.

 أما الرياح فتكون غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة نهارا تخف سرعتها مساء وخلال الليل ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج.

 وتميل درجات الحرارة غدا للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية حيث يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون ثلجية فوق المرتفعات الجبلية.

 وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي خلال اليومين القادمين وتتواصل الهطلات الثلجية على المرتفعات فيما تكون مطرية في المناطق الأخرى ويبدأ المنخفض بالانحسار يوم الأربعاء القادم حيث يميل الجو للاستقرار.

 وفي تصريح لـ سانا توقع المتنبئ الجوي زكريا العيسى أن تكون هناك هطولات مطرية في أغلب المناطق يومي الاثنين والثلاثاء وثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة.

 وأشار العيسى إلى أن الجو يميل يوم الأربعاء إلى الاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا فيما يتوقع أن تكون هناك هطولات مطرية متفرقة يوم الجمعة فوق أغلب المناطق.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-02
  • 13798
  • من الأرشيف

متنبئء جوي: هطولات مطرية في أغلب المناطق وثلوج على المرتفعات يومي الاثنين والثلاثاء

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق ببقايا الكتلة الهوائية الباردة الرطبة.  وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر والثلج أحيانا فوق مناطق متفرقة محذرة من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية.  أما الرياح فتكون غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة نهارا تخف سرعتها مساء وخلال الليل ويكون البحر متوسط ارتفاع الموج.  وتميل درجات الحرارة غدا للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية حيث يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وتكون ثلجية فوق المرتفعات الجبلية.  وتبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي خلال اليومين القادمين وتتواصل الهطلات الثلجية على المرتفعات فيما تكون مطرية في المناطق الأخرى ويبدأ المنخفض بالانحسار يوم الأربعاء القادم حيث يميل الجو للاستقرار.  وفي تصريح لـ سانا توقع المتنبئ الجوي زكريا العيسى أن تكون هناك هطولات مطرية في أغلب المناطق يومي الاثنين والثلاثاء وثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1200 متر نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة.  وأشار العيسى إلى أن الجو يميل يوم الأربعاء إلى الاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا فيما يتوقع أن تكون هناك هطولات مطرية متفرقة يوم الجمعة فوق أغلب المناطق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة