فرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة سيطرتها على بلدة خان طومان وقرية قراصي في ريف حلب بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيهما.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية وسريعة “فرضت خلالها السيطرة الكاملة على قرية قراصي ومنطقة المستودعات المحيطة بها” جنوب مدينة حلب بنحو 16 كم.

وذكر المصدر العسكري في وقت لاحق اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت سيطرتها على بلدة خان طومان والمزارع المحيطة بها “بالريف الجنوبي الغربي والتي تعد أكبر تجمعات تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي”.

 

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش والقوى المؤازرة “كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وقامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام من البلدة والقرية والمناطق المحيطة بهما”.

 

وأحكمت وحدات من الجيش والقوى المؤازرة في 12 من الشهر الحالي سيطرتها الكاملة على قرى مريقص وأبورويل وقريحية والصعيبية ودلامة جنوب تلة الأربعين في ريف حلب الجنوبي.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش واصلت ضرب أوكار مقرات التنظيمات الإرهابية في بلدة الزربة جنوب غرب مدينة حلب بنحو 20 كم ما أسفر عن “تدميرها بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات”.

 

إلى ذلك تأكد “تدمير تجمعات وبؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء بني زيد والراموسة والليرمون وكرم الطراب بمدينة حلب” بحسب المصدر العسكري.

 

وفي الريف الشرقي بين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تحركات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلة الشوايا وقريتي بيجان ورسم الصهريج أدت إلى “تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد والآليات”.

 

إحكام السيطرة على قرية الكبير بريف اللاذقية الشمالي

 

إلى ذلك أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على قرية الكبير والنقاط 5ر453 و5ر535 و5ر539 بريف اللاذقية الشمالي

 

وحدة من الجيش تدمر آلية للتنظيمات الإرهابية وتقضي على عدد من أفرادها في درعا

 

وتابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الاسرائيلي وكبدتهم خسائر في الأفراد والآليات.

 

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت آلية للتنظيمات الارهابية وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب في عملية مركزة على محور تحركها شرق المشفى الوطني”.

 

ولفت المصدر إلى “مقتل وإصابة أفراد مجموعة إرهابية في عملية لوحدة من الجيش على نقاط تمركزها وأماكن تحصنها جنوب حي المنشية بدرعا البلد”.

 

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس بؤرا وتحصينات للإرهابيين في محيط بئر ام الدرج بحارة البجابجة وقضت على عدد منهم في محيط مديرية الموارد المائية.

 

وتعد درعا البلد منطقة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الحدود الاردنية وتنتشر فيها تنظيمات إرهابية أغلبها ينضوي تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية والتي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري من كيان العدو الاسرائيلي وأنظمة خليجية وغربية معادية للشعب السوري ودولته.

  • فريق ماسة
  • 2015-12-20
  • 11711
  • من الأرشيف

السيطرة على بلدة خان طومان وقرية قراصي بريف حلب وعلى قرية الكبير والنقاط 5ر453 و5ر535 و5ر539 بريف اللاذقية

فرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة سيطرتها على بلدة خان طومان وقرية قراصي في ريف حلب بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيهما. وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية وسريعة “فرضت خلالها السيطرة الكاملة على قرية قراصي ومنطقة المستودعات المحيطة بها” جنوب مدينة حلب بنحو 16 كم. وذكر المصدر العسكري في وقت لاحق اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة أحكمت سيطرتها على بلدة خان طومان والمزارع المحيطة بها “بالريف الجنوبي الغربي والتي تعد أكبر تجمعات تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي”.   وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش والقوى المؤازرة “كبدت الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وقامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام من البلدة والقرية والمناطق المحيطة بهما”.   وأحكمت وحدات من الجيش والقوى المؤازرة في 12 من الشهر الحالي سيطرتها الكاملة على قرى مريقص وأبورويل وقريحية والصعيبية ودلامة جنوب تلة الأربعين في ريف حلب الجنوبي.   ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدة من الجيش واصلت ضرب أوكار مقرات التنظيمات الإرهابية في بلدة الزربة جنوب غرب مدينة حلب بنحو 20 كم ما أسفر عن “تدميرها بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات”.   إلى ذلك تأكد “تدمير تجمعات وبؤر لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في أحياء بني زيد والراموسة والليرمون وكرم الطراب بمدينة حلب” بحسب المصدر العسكري.   وفي الريف الشرقي بين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مكثفة على تحركات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في تلة الشوايا وقريتي بيجان ورسم الصهريج أدت إلى “تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد والآليات”.   إحكام السيطرة على قرية الكبير بريف اللاذقية الشمالي   إلى ذلك أكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على قرية الكبير والنقاط 5ر453 و5ر535 و5ر539 بريف اللاذقية الشمالي   وحدة من الجيش تدمر آلية للتنظيمات الإرهابية وتقضي على عدد من أفرادها في درعا   وتابعت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عملياتها على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المدعومة من كيان العدو الاسرائيلي وكبدتهم خسائر في الأفراد والآليات.   وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “دمرت آلية للتنظيمات الارهابية وأوقعت من فيها بين قتيل ومصاب في عملية مركزة على محور تحركها شرق المشفى الوطني”.   ولفت المصدر إلى “مقتل وإصابة أفراد مجموعة إرهابية في عملية لوحدة من الجيش على نقاط تمركزها وأماكن تحصنها جنوب حي المنشية بدرعا البلد”.   وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس بؤرا وتحصينات للإرهابيين في محيط بئر ام الدرج بحارة البجابجة وقضت على عدد منهم في محيط مديرية الموارد المائية.   وتعد درعا البلد منطقة رئيسية لتسلل الإرهابيين المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة بحكم قربها من الحدود الاردنية وتنتشر فيها تنظيمات إرهابية أغلبها ينضوي تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية والتي تتلقى الدعم اللوجستي والاستخباري من كيان العدو الاسرائيلي وأنظمة خليجية وغربية معادية للشعب السوري ودولته.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة