وجه قائد الشرطة ورئيس البلدية في شيكاغو نداء مساء الثلاثاء إلى الهدوء بعيد نشر شريط فيديو يظهر شرطيا ابيض يقتل شابا اسود بـ16 رصاصة.

 

وقال قائد الشرطة غاري ماكارثي “للناس الحق في اظهار غضبهم وللناس الحق في التظاهر وللناس الحق في العتبير عن ارائهم ولكن ليس لهم الحق في ارتكاب تجاوزات”.

 

واضاف “لن نتسامح ابدا مع اية تصرفات اجرامية”.

 

ومن ناحيته، قال رئيس بلدية اكبر ثالث مدينة اميركية راهم ايمانويل ان “السكان سيصدمون وسيتظاهرون عندما يشاهدون شريط الفيديو هذا” الذي من شأنه ان يؤجج التوترات العرقية.

 

واضاف “اعتقد ان هذا الظرف يمكن ان يكون مناسبة لاقامة الجسور للتفاهم بدل اقامة حواجز لسوء التفاهم”.

 

وكانت المدعية العامة في منطقة كوك انيتا الفاريز قد اعلنت ادانة جايسون فان ديكي (37 عاما).

 

ونادرا ما تحصل ملاحقات بحق شريط في الولايات المتحدة وهي حالة لم تحصل منذ عشرات السنين في شيكاغو.

 

واتهم الشرطي الذي وضع قيد الاعتقال الاحتياط بدون توجيه اية تهمة له، بقتل الشاب لاكوان ماكدونالد (17 عاما) بـ16 رصاصة في تشرين الاول/ اكتوبر 2014. وقد اثارت هذه القضية جدلا كبيرا في شيكاغو.



  • فريق ماسة
  • 2015-11-24
  • 12000
  • من الأرشيف

توتر شديد في شيكاغو بعد ادانة شرطي أبيض بقتل شاب أسود

وجه قائد الشرطة ورئيس البلدية في شيكاغو نداء مساء الثلاثاء إلى الهدوء بعيد نشر شريط فيديو يظهر شرطيا ابيض يقتل شابا اسود بـ16 رصاصة.   وقال قائد الشرطة غاري ماكارثي “للناس الحق في اظهار غضبهم وللناس الحق في التظاهر وللناس الحق في العتبير عن ارائهم ولكن ليس لهم الحق في ارتكاب تجاوزات”.   واضاف “لن نتسامح ابدا مع اية تصرفات اجرامية”.   ومن ناحيته، قال رئيس بلدية اكبر ثالث مدينة اميركية راهم ايمانويل ان “السكان سيصدمون وسيتظاهرون عندما يشاهدون شريط الفيديو هذا” الذي من شأنه ان يؤجج التوترات العرقية.   واضاف “اعتقد ان هذا الظرف يمكن ان يكون مناسبة لاقامة الجسور للتفاهم بدل اقامة حواجز لسوء التفاهم”.   وكانت المدعية العامة في منطقة كوك انيتا الفاريز قد اعلنت ادانة جايسون فان ديكي (37 عاما).   ونادرا ما تحصل ملاحقات بحق شريط في الولايات المتحدة وهي حالة لم تحصل منذ عشرات السنين في شيكاغو.   واتهم الشرطي الذي وضع قيد الاعتقال الاحتياط بدون توجيه اية تهمة له، بقتل الشاب لاكوان ماكدونالد (17 عاما) بـ16 رصاصة في تشرين الاول/ اكتوبر 2014. وقد اثارت هذه القضية جدلا كبيرا في شيكاغو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة