أبلغت ادارة اوباما بكين ان الولايات المتحدة مازالت تؤيد إدراج اليوان في سلة العملات القياسية لصندوق النقد الدولي بشرط ان تفي الصين بالمعايير الحالية للمؤسسة المالية الدولية.

 وأعلن متحدث باسم وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان وزير الخزانة جاك ليو أجرى محادثة هاتفية مع نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ.

 واضاف المتحدث قائلا "هذه المحادثة تعكس اهمية ان تتحرك الصين بشكل أسرع صوب سعر للصرف تحدده قوى السوق بطريقة منظمة."

 ومتحدثا قبل قمة زعماء مجموعة العشرين التي ستعقد الاسبوع القادم في مدينة انطاليا التركية حث ليو ايضا الصين على تنفيذ سياسات للمالية العامة لدعم الاستهلاك.

 وأشار صندوق النقد الدولي الى أن صانعي السياسة بالصندوق يخططون للاجتماع هذا الشهر لمراجعة امكانية إدراج اليوان الصيني في سلة عملات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد لكن لم يتقرر موعد محدد.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-05
  • 13280
  • من الأرشيف

الصين تناقش انضمام اليوان الى سلة عملات صندوق النقد

أبلغت ادارة اوباما بكين ان الولايات المتحدة مازالت تؤيد إدراج اليوان في سلة العملات القياسية لصندوق النقد الدولي بشرط ان تفي الصين بالمعايير الحالية للمؤسسة المالية الدولية.  وأعلن متحدث باسم وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان وزير الخزانة جاك ليو أجرى محادثة هاتفية مع نائب رئيس الوزراء الصيني وانغ يانغ.  واضاف المتحدث قائلا "هذه المحادثة تعكس اهمية ان تتحرك الصين بشكل أسرع صوب سعر للصرف تحدده قوى السوق بطريقة منظمة."  ومتحدثا قبل قمة زعماء مجموعة العشرين التي ستعقد الاسبوع القادم في مدينة انطاليا التركية حث ليو ايضا الصين على تنفيذ سياسات للمالية العامة لدعم الاستهلاك.  وأشار صندوق النقد الدولي الى أن صانعي السياسة بالصندوق يخططون للاجتماع هذا الشهر لمراجعة امكانية إدراج اليوان الصيني في سلة عملات حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد لكن لم يتقرر موعد محدد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة