كشف باحثون من جامعة هارفرد أنَّ النوم لمدة تراوح بين 7 إلى 8 ساعات كل ليلة يقلل من فرصة إصابة المرأة بمرض السكري من النوع الثاني.

 وأجريت الدراسة على 59 ألف امرأة في منتصف العمر وفي سنٍّ متقدمة، وبيَّنت أنَّ النوم يؤدي دوراً هاماً في درء هذا المرض. في حين أنَّ النساء اللواتي ينمن أقل من ست ساعات عرضة لخطر متزايد للإصابة بالمرض.

وفي وقتٍ أطال بعض الخاضعين للدراسة فترة نومهم بساعتين أو أكثر، واجهوا على المدى الطويل زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 15%. أما اللواتي ينمنَ ما بين سبعة وثمانية ساعات في اليوم الواحد كنَّ في حال أفضل. وهذا يشير إلى أن التأثير السلبي لعدم الحصول على قسط واف من النوم في الذروة المهنية في منتصف العمر، لا يمكن تعويضها في فترة التقاعد.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-04
  • 9103
  • من الأرشيف

7 ساعات من النوم تقيك من السكري !

كشف باحثون من جامعة هارفرد أنَّ النوم لمدة تراوح بين 7 إلى 8 ساعات كل ليلة يقلل من فرصة إصابة المرأة بمرض السكري من النوع الثاني.  وأجريت الدراسة على 59 ألف امرأة في منتصف العمر وفي سنٍّ متقدمة، وبيَّنت أنَّ النوم يؤدي دوراً هاماً في درء هذا المرض. في حين أنَّ النساء اللواتي ينمن أقل من ست ساعات عرضة لخطر متزايد للإصابة بالمرض. وفي وقتٍ أطال بعض الخاضعين للدراسة فترة نومهم بساعتين أو أكثر، واجهوا على المدى الطويل زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 بنسبة 15%. أما اللواتي ينمنَ ما بين سبعة وثمانية ساعات في اليوم الواحد كنَّ في حال أفضل. وهذا يشير إلى أن التأثير السلبي لعدم الحصول على قسط واف من النوم في الذروة المهنية في منتصف العمر، لا يمكن تعويضها في فترة التقاعد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة