لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الى ان "رئيس المؤسسة السابق،اللورد غرايد اشار إلى تحيز غير مبرر في تغطية "بي بي سي" لهجمات إسرائيل، حيث أكد أن تغطية المؤسسة للهجمات الأخيرة في إسرائيل هي تغطية منحازة بشكل لايمكن توفير الأعذار له".

وأشارت الصحيفة إلى "خطاب وجههه غرايد لرئيس الأخبار في بي بي سي، جيمس هاردينغ، انتقد فيه عدة تقارير منحازة منها تقرير المراسلة أورلا غيورين والذي قال إنها خدعت المشاهدين من خلاله بالفشل في إظهار تورط المسلحين الفلسطينيين".

وذكرت الصحيفة ان "الخطاب أظهر إن التقرير أظهر عدم قيام المؤسسة بالتمسك بالتزاماتها المهنية نحو مشاهديها بعدم إظهار المسؤولين الفلسطينيين الذين امتدحوا الهجمات ضد الإسرائيليين"، مضيفاً أن التقرير "ساوى بين القتلى الإسرائيليين والمسلحين الفلسطينيين الذين قتلتهم الشرطة أثناء قيامهم بعمل إرهابي".

وتشير الجريدة إلى رد بي بي سي والذي قالت فيه إنها ملتزمة بالحياد، وإيصال كل الاصوات من كل الاطياف لمشاهديها بشكل كامل في تغطيتها الكلية، لصراع معقد ومستمر، وهو ما ترى المؤسسة أنها طريقة أفضل وأكثر اتزانا عن مراعاة تقرير واحد"، ذاكرةً ان "المؤسسة تعهدت بإرسال رد كامل على خطاب اللورد غرايد".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-20
  • 6341
  • من الأرشيف

الاندبندنت: هناك تحيز غير مبرر في تغطية "بي بي سي" لهجمات إسرائيل

لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الى ان "رئيس المؤسسة السابق،اللورد غرايد اشار إلى تحيز غير مبرر في تغطية "بي بي سي" لهجمات إسرائيل، حيث أكد أن تغطية المؤسسة للهجمات الأخيرة في إسرائيل هي تغطية منحازة بشكل لايمكن توفير الأعذار له". وأشارت الصحيفة إلى "خطاب وجههه غرايد لرئيس الأخبار في بي بي سي، جيمس هاردينغ، انتقد فيه عدة تقارير منحازة منها تقرير المراسلة أورلا غيورين والذي قال إنها خدعت المشاهدين من خلاله بالفشل في إظهار تورط المسلحين الفلسطينيين". وذكرت الصحيفة ان "الخطاب أظهر إن التقرير أظهر عدم قيام المؤسسة بالتمسك بالتزاماتها المهنية نحو مشاهديها بعدم إظهار المسؤولين الفلسطينيين الذين امتدحوا الهجمات ضد الإسرائيليين"، مضيفاً أن التقرير "ساوى بين القتلى الإسرائيليين والمسلحين الفلسطينيين الذين قتلتهم الشرطة أثناء قيامهم بعمل إرهابي". وتشير الجريدة إلى رد بي بي سي والذي قالت فيه إنها ملتزمة بالحياد، وإيصال كل الاصوات من كل الاطياف لمشاهديها بشكل كامل في تغطيتها الكلية، لصراع معقد ومستمر، وهو ما ترى المؤسسة أنها طريقة أفضل وأكثر اتزانا عن مراعاة تقرير واحد"، ذاكرةً ان "المؤسسة تعهدت بإرسال رد كامل على خطاب اللورد غرايد".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة