أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن الدول الغربية لا تريد الخير والسعادة للشعب السوري ولها اهدافها التي تختلف مع أهداف وتطلعات الشعب السوري.

وقال ولايتي في تصريح صحفي على هامش اجتماع طهران التمهيدي لمؤتمر ميونيخ للأمن اليوم أن الولايات المتحدة وبعض الدول الرجعية في المنطقة قد افتعلت الأزمة في سورية بهدف ضرب محور المقاومة المتمثل بسورية خدمة للكيان الصهيوني لافتا إلى أن الرئيس بشار الأسد يمثل العمود الفقري للمقاومة في المنطقة وان أغلب الشعب السوري يدعمه.

وأشار إلى أن إيران تلعب دورا محوريا في مكافحة الإرهاب والتطرف ولا يمكن قياس ما فعلته في هذا المجال مع أي دولة أخرى سوى الدول التي تحالفت معها بمكافحة الإرهاب كالعراق وسورية مؤكدا ان النصر سيكون حليف المتصدين للإرهاب وللتنظيمات الارهابية.

من جهته قال رئيس منظمة الطاقة الذرية في إيران علي أكبر صالحي أن إيران من أكثر الدول المتضررة من الاعمال الارهابية مؤكدا ان بلاده ساعدت العراق وسورية في مكافحة الارهاب بطلب منهما.

وأضاف صالحي ان الحكمة السياسية والعقلانية في العملية التي اتبعتها إيران وجهت ضربة قوية للإرهاب ومنعته من النفوذ داخل أراضيها مشددا على ان إيران قدمت مقترحات تفصيلية إلى المنظمات الدولية والإقليمية بهدف مكافحة الارهاب وخاصة تنظيم “داعش” وانها تأمل ان يتوصل المجتمع الدولي الى اجماع حول هذه المقترحات لتنفيذها ما سيضعف قوة هذه المجاميع الارهابية.

  • فريق ماسة
  • 2015-10-17
  • 12776
  • من الأرشيف

ولايتي: الغرب لا يريد الخير للشعب السوري.. صالحي: إيران تساعد العراق وسورية بمكافحة الإرهاب

أكد مستشار قائد الثورة الاسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن الدول الغربية لا تريد الخير والسعادة للشعب السوري ولها اهدافها التي تختلف مع أهداف وتطلعات الشعب السوري. وقال ولايتي في تصريح صحفي على هامش اجتماع طهران التمهيدي لمؤتمر ميونيخ للأمن اليوم أن الولايات المتحدة وبعض الدول الرجعية في المنطقة قد افتعلت الأزمة في سورية بهدف ضرب محور المقاومة المتمثل بسورية خدمة للكيان الصهيوني لافتا إلى أن الرئيس بشار الأسد يمثل العمود الفقري للمقاومة في المنطقة وان أغلب الشعب السوري يدعمه. وأشار إلى أن إيران تلعب دورا محوريا في مكافحة الإرهاب والتطرف ولا يمكن قياس ما فعلته في هذا المجال مع أي دولة أخرى سوى الدول التي تحالفت معها بمكافحة الإرهاب كالعراق وسورية مؤكدا ان النصر سيكون حليف المتصدين للإرهاب وللتنظيمات الارهابية. من جهته قال رئيس منظمة الطاقة الذرية في إيران علي أكبر صالحي أن إيران من أكثر الدول المتضررة من الاعمال الارهابية مؤكدا ان بلاده ساعدت العراق وسورية في مكافحة الارهاب بطلب منهما. وأضاف صالحي ان الحكمة السياسية والعقلانية في العملية التي اتبعتها إيران وجهت ضربة قوية للإرهاب ومنعته من النفوذ داخل أراضيها مشددا على ان إيران قدمت مقترحات تفصيلية إلى المنظمات الدولية والإقليمية بهدف مكافحة الارهاب وخاصة تنظيم “داعش” وانها تأمل ان يتوصل المجتمع الدولي الى اجماع حول هذه المقترحات لتنفيذها ما سيضعف قوة هذه المجاميع الارهابية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة