لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بموضوع بعنوان "كارل أندريه: السعودية تعاقب جدا بريطانيا ناج من السرطان بالجلد 350 جلدة"، الى ان أسرة المسن البريطاني كارل أندريه ناشدت الحكومة البريطانية التدخل لمنع تنفيذ العقوبة التى أصدرتها محكمة سعودية بحقه والتي تقضي بجلده 350 جلدة.

ولفتت الى ان أندريه الذي نجا من مرض السرطان اعتقل في السعودية قبل نحو 12 شهرا بعد اتهامه بحيازة خمور وهو الامر الممنوع في السعودية.

ونقلت عن الأسرة مخاوفها من ان تنفيذ العقوبة على اندريه قد يؤدي لوفاته نظرا لسنة الكبير حيث يبلغ من العمر 74 عاما كما أن ظروفه الصحية متدهورة. ولفتت الى ان الخارجية البريطانية أنها تناقش الموضوع مع السلطات السعودية وتسعى لإطلاق سراحه في أقرب وقت.

وأشارت الى ان سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان هو "أحد أسوأ السجلات في العالم".

وذكرت ان الأرقام المنشورة مؤخرا من منظمة العفو الدولية توضح أن السعودية أعدمت 175 شخصا خلال العام الماضي بينهم معوقون وقصر كانوا دون الثامنة عشرة من العمر عندما ارتكبوا الجرم الذي حوكموا بسببه.

وأفادت ان السعودية أعدمت منذ 1985 2208 شخصا نحو 45 بالمائة منهم من الاجانب.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-12
  • 12164
  • من الأرشيف

الإندبندنت: مسن بريطاني يواجه عقوبة الجلد في السعودية

لفتت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بموضوع بعنوان "كارل أندريه: السعودية تعاقب جدا بريطانيا ناج من السرطان بالجلد 350 جلدة"، الى ان أسرة المسن البريطاني كارل أندريه ناشدت الحكومة البريطانية التدخل لمنع تنفيذ العقوبة التى أصدرتها محكمة سعودية بحقه والتي تقضي بجلده 350 جلدة. ولفتت الى ان أندريه الذي نجا من مرض السرطان اعتقل في السعودية قبل نحو 12 شهرا بعد اتهامه بحيازة خمور وهو الامر الممنوع في السعودية. ونقلت عن الأسرة مخاوفها من ان تنفيذ العقوبة على اندريه قد يؤدي لوفاته نظرا لسنة الكبير حيث يبلغ من العمر 74 عاما كما أن ظروفه الصحية متدهورة. ولفتت الى ان الخارجية البريطانية أنها تناقش الموضوع مع السلطات السعودية وتسعى لإطلاق سراحه في أقرب وقت. وأشارت الى ان سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان هو "أحد أسوأ السجلات في العالم". وذكرت ان الأرقام المنشورة مؤخرا من منظمة العفو الدولية توضح أن السعودية أعدمت 175 شخصا خلال العام الماضي بينهم معوقون وقصر كانوا دون الثامنة عشرة من العمر عندما ارتكبوا الجرم الذي حوكموا بسببه. وأفادت ان السعودية أعدمت منذ 1985 2208 شخصا نحو 45 بالمائة منهم من الاجانب.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة