قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تتوقع إجراء محادثات جديدة مع الجيش الروسي بشأن سلامة الطيارين في الحرب السورية في مطلع هذا الأسبوع ... مع سعي البلدين لتفادي وقوع اشتباك بطريق الخطأ خلال العمليات الجوية التي يقوم بها الجانبان.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين إن "وزارة الدفاع تلقت ردا رسميا من وزارة الدفاع الروسية فيما يتعلق باقتراح وزارة الدفاع لضمان سلامة العمليات الجوية فوق سوريا.قيادات الوزارة تراجع الرد الروسي ومن المرجح إجراء محادثات في مطلع هذا الأسبوع".

ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء يوم الثلاثاء عن اناتولي انتونوف نائب وزير الدفاع الروسي قوله إن الجيش الروسي وافق مبدئياً على المقترحات التي قدمتها الولايات المتحدة.

ومنذ أن بدأت روسيا غاراتها الجوية الأسبوع الماضي وصفت كل الأهداف التي قصفتها بأنها تابعة لتنظيم داعش على الرغم من أن معظمها يقع في مناطق تسيطر عليها حركات معارضة أخرى حيث لا يوجد لتنظيم داعش وجود يذكر . وأصبحت الجهود الرامية لضمان سلامة الطيارين أكثر إلحاحاً بعد أن نددت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بروسيا لانتهاكها المجال الجوي لتركيا.

وقال اشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي إن طائرات روسية اقتربت حتى أصبحت على بعد أميال من طائرة أمريكية بلا طيار وانتقد روسيا لشنها هجمات بصواريخ كروز دون إنذار.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-09
  • 10573
  • من الأرشيف

أمريكا وروسيا تنسقان لتفادي الحوادث الجوية فوق سورية

  قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تتوقع إجراء محادثات جديدة مع الجيش الروسي بشأن سلامة الطيارين في الحرب السورية في مطلع هذا الأسبوع ... مع سعي البلدين لتفادي وقوع اشتباك بطريق الخطأ خلال العمليات الجوية التي يقوم بها الجانبان. وقال بيتر كوك المتحدث باسم البنتاجون للصحفيين إن "وزارة الدفاع تلقت ردا رسميا من وزارة الدفاع الروسية فيما يتعلق باقتراح وزارة الدفاع لضمان سلامة العمليات الجوية فوق سوريا.قيادات الوزارة تراجع الرد الروسي ومن المرجح إجراء محادثات في مطلع هذا الأسبوع". ونقلت وكالة تاس الروسية للانباء يوم الثلاثاء عن اناتولي انتونوف نائب وزير الدفاع الروسي قوله إن الجيش الروسي وافق مبدئياً على المقترحات التي قدمتها الولايات المتحدة. ومنذ أن بدأت روسيا غاراتها الجوية الأسبوع الماضي وصفت كل الأهداف التي قصفتها بأنها تابعة لتنظيم داعش على الرغم من أن معظمها يقع في مناطق تسيطر عليها حركات معارضة أخرى حيث لا يوجد لتنظيم داعش وجود يذكر . وأصبحت الجهود الرامية لضمان سلامة الطيارين أكثر إلحاحاً بعد أن نددت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بروسيا لانتهاكها المجال الجوي لتركيا. وقال اشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكي إن طائرات روسية اقتربت حتى أصبحت على بعد أميال من طائرة أمريكية بلا طيار وانتقد روسيا لشنها هجمات بصواريخ كروز دون إنذار.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة