من المهمّ أن نفهم أنه إذا أكلنا بسرعة، لن يتمكّن جسمنا من إيجاد الوقت الكافي لإدراك رسائل الهرمونات المسؤولة عن الشّهية وفهمها.

 

لذا، إليكم بعض المأكولات التي ستشعركم بالشبع لفترة أطول:

البيض

يُعتبر البيض مكوّن أساسي في وجبة الفطور. وقد بيَنت آخر الدراسات أنّ الأشخاص المصابين  بالسمنة والذين تناولوا البيض على الفطور شعروا بالشبع لمدة أطول. كما وانخفض مستوى "الغريلين" عندهم وهو منبّه للهرمونات لطلب الطعام، وارتفع مستوى الـ "بي بي أي" وهو الهرمون الذي يساعد المعدة على الشعور بالشبع.

العدس

يحتوي العدس على نسبةٍ عالية من الألياف والبروتينات، وبما أن هذه المكونات تأخذ وقتاً طويلاً ليهضمها الجسم إذاً ستشعرك بالشبع سريعا. من بين كلّ الخضار والحبوب يعتبر العدس ضمن الأكثر غنى بالبروتين وبالتالي البديل الأقلّ دسم للحوم. يمكن إستعمال العدس في الشوربة، أو إضافتها إلى السلطة وغيرها...

 

زبدة الفستق

تحتوي على البروتينات المشبّعة، الدسم والألياف. وأظرت دراسة في جامعة هارفرد أنّه، إذا تمّ مقارنة النظام الغذائي المنخفض الدسم مع النظام المتوسط الدّسم والذي يحتوي على زبدة الفستق سنجد أنّ هذا النظام الأخير من الأسهل تطبيقه ويؤدي إلى نتائج أفضل في خسارة الوزن.

 

بذر اليقطين

اختار بذر اليقطين الجاف والمحمّص كبديل لأكياس البطاطا المقليّة المقرمشة. إنّ 8 غرامات من بذر اليقطين تحتوي على كمية عالية من البروتينات، بالإضافة إلى ذلك، كلّ حبّة بذر تُعتبر مصدراً غنيًّا بالألياف، الفيتامينات، المعادن والكاروتينات.

  • فريق ماسة
  • 2015-10-02
  • 8791
  • من الأرشيف

ما هي المأكولات الّتي تُشعرك بالشبع لمدّة أطول؟

من المهمّ أن نفهم أنه إذا أكلنا بسرعة، لن يتمكّن جسمنا من إيجاد الوقت الكافي لإدراك رسائل الهرمونات المسؤولة عن الشّهية وفهمها.   لذا، إليكم بعض المأكولات التي ستشعركم بالشبع لفترة أطول: البيض يُعتبر البيض مكوّن أساسي في وجبة الفطور. وقد بيَنت آخر الدراسات أنّ الأشخاص المصابين  بالسمنة والذين تناولوا البيض على الفطور شعروا بالشبع لمدة أطول. كما وانخفض مستوى "الغريلين" عندهم وهو منبّه للهرمونات لطلب الطعام، وارتفع مستوى الـ "بي بي أي" وهو الهرمون الذي يساعد المعدة على الشعور بالشبع. العدس يحتوي العدس على نسبةٍ عالية من الألياف والبروتينات، وبما أن هذه المكونات تأخذ وقتاً طويلاً ليهضمها الجسم إذاً ستشعرك بالشبع سريعا. من بين كلّ الخضار والحبوب يعتبر العدس ضمن الأكثر غنى بالبروتين وبالتالي البديل الأقلّ دسم للحوم. يمكن إستعمال العدس في الشوربة، أو إضافتها إلى السلطة وغيرها...   زبدة الفستق تحتوي على البروتينات المشبّعة، الدسم والألياف. وأظرت دراسة في جامعة هارفرد أنّه، إذا تمّ مقارنة النظام الغذائي المنخفض الدسم مع النظام المتوسط الدّسم والذي يحتوي على زبدة الفستق سنجد أنّ هذا النظام الأخير من الأسهل تطبيقه ويؤدي إلى نتائج أفضل في خسارة الوزن.   بذر اليقطين اختار بذر اليقطين الجاف والمحمّص كبديل لأكياس البطاطا المقليّة المقرمشة. إنّ 8 غرامات من بذر اليقطين تحتوي على كمية عالية من البروتينات، بالإضافة إلى ذلك، كلّ حبّة بذر تُعتبر مصدراً غنيًّا بالألياف، الفيتامينات، المعادن والكاروتينات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة