قررت كلية الطب البشري بجامعة دمشق اعتماد معايير موحدة في الأسئلة الامتحانية اعتبارا من امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2010-2011، وذلك في إطار خططها لتطوير منظومتها التعليمية واعتماد معايير الجودة في برامجها ومناهجها وأدواتها التدريسية.

وأوضح عميد الكلية الدكتور فواز الأسعد أنه سيتم إشراك جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية بالكلية في عملية وضع الأسئلة الامتحانية، ولن تبقى مقتصرة على أستاذ المقرر، لافتاً إلى أن المعايير الجديدة في الأسئلة التي ستعتمد بدءاً من الامتحان الفصلي الأول لعام 2010-2011 ستكون وفق آلية موحدة تطبق على جميع أساتذة الكلية.

وأبان أن لجانا متعددة حسب الاختصاصات والأقسام ستقوم بتقييم الأسئلة قبل طباعتها واعتمادها في الامتحان، مشيراً إلى أن أسلوب الأسئلة يعد من العوامل الأساسية التي تحدد طريقة دراسة الطالب ويجب أن يتوافق ويتناغم أسلوب وضعها مع الأهداف التعليمية للكلية.

وجاء قرار الكلية عقب مناقشة هيئتها التدريسية الأسلوب الحالي للأسئلة المؤتمتة المعتمد في امتحانات الكلية، والوسائل التي يجب أن تتخذ لتطويرها للوصول إلى اختبار وتقييم موضوعي لقدرات الطالب.

  • فريق ماسة
  • 2010-12-24
  • 10745
  • من الأرشيف

الاعتماد على معايير موحدة في الأسئلة الامتحانية لكلية الطب البشري

قررت كلية الطب البشري بجامعة دمشق اعتماد معايير موحدة في الأسئلة الامتحانية اعتبارا من امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2010-2011، وذلك في إطار خططها لتطوير منظومتها التعليمية واعتماد معايير الجودة في برامجها ومناهجها وأدواتها التدريسية. وأوضح عميد الكلية الدكتور فواز الأسعد أنه سيتم إشراك جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية بالكلية في عملية وضع الأسئلة الامتحانية، ولن تبقى مقتصرة على أستاذ المقرر، لافتاً إلى أن المعايير الجديدة في الأسئلة التي ستعتمد بدءاً من الامتحان الفصلي الأول لعام 2010-2011 ستكون وفق آلية موحدة تطبق على جميع أساتذة الكلية. وأبان أن لجانا متعددة حسب الاختصاصات والأقسام ستقوم بتقييم الأسئلة قبل طباعتها واعتمادها في الامتحان، مشيراً إلى أن أسلوب الأسئلة يعد من العوامل الأساسية التي تحدد طريقة دراسة الطالب ويجب أن يتوافق ويتناغم أسلوب وضعها مع الأهداف التعليمية للكلية. وجاء قرار الكلية عقب مناقشة هيئتها التدريسية الأسلوب الحالي للأسئلة المؤتمتة المعتمد في امتحانات الكلية، والوسائل التي يجب أن تتخذ لتطويرها للوصول إلى اختبار وتقييم موضوعي لقدرات الطالب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة