أكد ما يسمى بـ "جيش الإسلام" في بيان له أنه استولى على عدة نقاط متقدمة بينها معامل الحديد، ومسجد كانت تتمركز فيه القوات الحكومية في منطقة تل كردي.

وتبعد البلدة 15 كيلومترا عن دوما، وتعتبر مدخلا للغوطة، بالإضافة إلى ميدعا وحوش الفارة وتل الصوان، كما تتوسط الطريق بين مدينة دوما وعدرا.

في غضون ذلك تستمر الاشتباكات العنيفة في مدينة الزبداني، بين الجيش السوري وحزب الله اللبناني من جهة و"أحرار الشام" من جهة أخرى.

وحسب نشطاء، تستمر عملية سقوط الصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض-أرض والتي أطلقتها القوات السورية على بعض المناطق بالزبداني.

وفي اللاذقية، استهدف الجيش السوري أماكن في منطقة تلة الرشوان شمالا دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. كذلك، تعرضت مناطق في قريتي تل واسط والمنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي للقصف.

هذا وقد دارت اشتباكات بين الجيش السوري من طرف وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي من طرف آخر شرق مدينة الحسكة. كما قصفت طائرات حربية أماكن في منطقتي سودة وعبد بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

في سياق آخر، أفاد نشطاء بسقوط قذيفة هاون على منطقة بالقرب من قلعة دمشق، ما أدى لسقوط جرحى. وكان مدنيان اثنان قد قتلا الأربعاء، وأصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة العمارة بشارع الملك فيصل وسط دمشق.

هذا وتستمر الاشتباكات بين الجيش السوري وداعش" الإرهابي في المحور الشمالي الشرقي لمخيم اليرموك، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-10
  • 11634
  • من الأرشيف

"جيش الإسلام" يتقدم في "تل كردي" والجيش السوري يسيطر على مبان ٍفي الزبداني

أكد ما يسمى بـ "جيش الإسلام" في بيان له أنه استولى على عدة نقاط متقدمة بينها معامل الحديد، ومسجد كانت تتمركز فيه القوات الحكومية في منطقة تل كردي. وتبعد البلدة 15 كيلومترا عن دوما، وتعتبر مدخلا للغوطة، بالإضافة إلى ميدعا وحوش الفارة وتل الصوان، كما تتوسط الطريق بين مدينة دوما وعدرا. في غضون ذلك تستمر الاشتباكات العنيفة في مدينة الزبداني، بين الجيش السوري وحزب الله اللبناني من جهة و"أحرار الشام" من جهة أخرى. وحسب نشطاء، تستمر عملية سقوط الصواريخ التي يعتقد أنها من نوع أرض-أرض والتي أطلقتها القوات السورية على بعض المناطق بالزبداني. وفي اللاذقية، استهدف الجيش السوري أماكن في منطقة تلة الرشوان شمالا دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. كذلك، تعرضت مناطق في قريتي تل واسط والمنصورة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي للقصف. هذا وقد دارت اشتباكات بين الجيش السوري من طرف وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي من طرف آخر شرق مدينة الحسكة. كما قصفت طائرات حربية أماكن في منطقتي سودة وعبد بريف الحسكة الجنوبي الغربي. في سياق آخر، أفاد نشطاء بسقوط قذيفة هاون على منطقة بالقرب من قلعة دمشق، ما أدى لسقوط جرحى. وكان مدنيان اثنان قد قتلا الأربعاء، وأصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة العمارة بشارع الملك فيصل وسط دمشق. هذا وتستمر الاشتباكات بين الجيش السوري وداعش" الإرهابي في المحور الشمالي الشرقي لمخيم اليرموك، وسط معلومات عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الطرفين.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة