تحدثت صحيفة "فاينانشال تايمز" االبريطانية عن معاناة نازحين سوريين لم يستطيعوا شق طريقهم إلى أوروبا بسبب شدة فقرهم، لافتة الى ان "مشهد آلاف اللاجئين الذين قطعوا آلاف الأميال وملابسهم على ظهورهم صدم الكثيريين حول العالم، لكن آخرين حسدوهم على ما آلوا إليه".

واشارت الصحيفة إلى أنه "مع استمرار الحرب في سوريا بدأت المساعدات الإنسانية للنازحين في الدول المجاورة تقل، ولذا باتوا يواجهون الجوع، وتململ الدول المضيفة لهم، واحتمال ظهور جيل كامل من الأطفال بلا تعليم"، موضحة ان  "أوروبا عنصر جذب لهم، حتى بالنسبة لمن وجد ملاذا آخرا في إحدى دول الشرق الأوسط".

  • فريق ماسة
  • 2015-09-08
  • 13227
  • من الأرشيف

الفايننشال تايمز:أوروبا تجذب السوريين حتى الذين وجدوا ملاذا في الشرق

تحدثت صحيفة "فاينانشال تايمز" االبريطانية عن معاناة نازحين سوريين لم يستطيعوا شق طريقهم إلى أوروبا بسبب شدة فقرهم، لافتة الى ان "مشهد آلاف اللاجئين الذين قطعوا آلاف الأميال وملابسهم على ظهورهم صدم الكثيريين حول العالم، لكن آخرين حسدوهم على ما آلوا إليه". واشارت الصحيفة إلى أنه "مع استمرار الحرب في سوريا بدأت المساعدات الإنسانية للنازحين في الدول المجاورة تقل، ولذا باتوا يواجهون الجوع، وتململ الدول المضيفة لهم، واحتمال ظهور جيل كامل من الأطفال بلا تعليم"، موضحة ان  "أوروبا عنصر جذب لهم، حتى بالنسبة لمن وجد ملاذا آخرا في إحدى دول الشرق الأوسط".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة